• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات لـ «الاتحاد»:

الإمارات تتبنى أرقى المعايير العالمية في قطاع إنترنت الأشياء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

يوسف العربي (دبي)

أكد المهندس أحمد عبدالكريم جلفار، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة اتصالات» أن الإمارات تتبنى أعلى المعايير العالمية في تنظيم قطاع إنترنت الأشياء انطلاقاً من ريادتها الطويلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش المنتدى الثالث لإنترنت الأشياء في دبي، الذي يختتم فعالياته في دبي اليوم إن هيئة تنظيم الاتصالات تشرف على وضع الأسس التنظيمية لهذا القطاع لتطويره وتنميته خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف جلفار أنه استناداً للسجل الطويل الحافل بالريادة والنجاحات لهيئة تنظيم الاتصالات فإنها تتابع عن كثب أحدث ما توصل إليه العالم في مجال تنظيم إنترنت الأشياء بما يضمن تبوأ الدولة موقع الريادة الإقليمية في هذا المجال.

ولفت جلفار إلى أن آليات تنظيم قطاع إنترنت الأشياء سواء من خلال طرح مزايدات أو مناقصات عامة لتشغيل الشبكات الخاصة بالقطاع أمر متروك للهيئة انطلاقاً من الصلاحيات التي منحها لها القانون، حيث يناط بها تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح جلفار أن إنترنت الأشياء قطاع جديد كليا في جميع دول العالم، ومن ثم فانه يمر بمرحلة البلورة والتشكيل سواء على صعيد التطبيقات العملية أو على جانب التشريعات واللوائح المنظمة للقطاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا