• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحساني رئيساً بالتزكية

«عربي» الرياضة الجامعية يمنح نهيان بن مبارك الرئاسة الفخرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

قررت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضة الجامعية- بالإجماع- اختيار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ليكون رئيساً فخرياً دائماً للاتحاد خلال اجتماعاتها، التي انعقدت في أبوظبي يومي الأربعاء والخميس الماضيين، بمشاركة 15 عضواً من أعضاء الجمعية العمومية التي انتخب الدكتور سعيد حمد الحساني بالتزكية، رئيساً جديداً للاتحاد في دورته الرابعة من 2016 وحتى 2020.

وجاء اختيار معالي الشيخ نهيان بن مبارك لإسهاماته المقدرة ودوره الكبير في تأسيس وتطور ونجاح الاتحاد العربي الذي تولى رئاسته منذ ميلاده في 2001، وحتى نهاية الدورة الثالثة التي الأسبوع الماضي، وكان معاليه قد رشح الدكتور الحساني لخلافته في المنصب، الذي لا ينافس فيه دولة الإمارات دولة أخرى، باعتبارها دولة المقر التي خُصص لها منصبا الرئيس والأمين العام، الذي فاز به بالتزكية أيضاً الدكتور عمر الحاي.

وشهدت الجمعية إقرار عدد من التعديلات المهمة على النظام الأساسي بهدف تطوير العمل في الاتحاد، الذي يتطلع إلى تدشين مرحلة جديدة تمثل استمراراً للفترة الماضية، وتهدف إلى النهوض أكثر بالرياضة الجامعية في الوطن العربي الكبير.

وانتخبت الجمعية مكتبها التنفيذي الجديد في أجواء توافقية شهدت حرصاً من أعضاء الجمعية العمومية على التعاون في إرساء مفاهيم تعنى بتفعيل العمل في الفترة المقبلة، وضم المكتب ممثلي مصر والمغرب والجزائر وتونس السعودية وسلطنة عمان والأردن وفلسطين ولبنان.

وأكد الدكتور سعيد حمد الحساني، رئيس الاتحاد، على اعتزازه بهذه الثقة العالية من الدول العربية أعضاء الاتحاد الذين أولوها إياه تقديراً منهم وعرفاناً بالدور الرائد لدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن الجمعية العمومية توجهت في ختام اجتماعها بخالص الامتنان والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، معربين عن خالص شكرهم وتقديرهم لحفاوة الاستقبال في وطنهم الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا