• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تروج للشارقة خلال ملتقى الصين للتجارة

«شروق» تنجز 90% من جزيرة النور والافتتاح مطلع 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أنجزت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، أكثر من 90% من جزيرة النور التي ستفتتح مطلع العام المقبل، حسب محمد جمعة المشرخ رئيس ترويج للاستثمار، لافتاً إلى أن مشاركة «شروق» في ملتقى الصين للتجارة في الشرق الأوسط الذي انطلقت فعالياته في «أدنيك» أمس، تأتي ضمن خطتها الاستراتيجية للترويج للإمارة بشكل عام.

وقال: ستقوم «شروق» من خلال منصتها، التي تضم الشارقة للاستثمار والتطوير وغرفة تجارة وصناعة الشارقة والمنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي، بتعريف المشاركين والزوار بمشاريع الشارقة السياحية والترفيهية بما في ذلك مشروع جزيرة النور البالغة مساحتها 45470 متراً مربعاً، وهي أول جزيرة تجمع بين الطبيعة والفن والترفيه في العالم العربي»، إضافة إلى مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، والذي يوفر للزوار فرصة اكتشاف الحياة الطبيعية المتنوعة التي تزخر بها تلك المنطقة، والاستمتاع بما تضمه من مرافق وما تنظمه من نشاطات سياحية وترفيهية ورياضية.

وأشار المشرخ إلى أن «شروق» تركز على 4 قطاعات هي السفر والسياحة والخدمات اللوجستية والنقل والرعاية الصحية، موضحاً أن أحدث المشاريع هو جزيرة النور.

ويمثل «بيت الفراشات» عنصر الجذب الرئيس في الجزيرة، ويتميّز بسطحه المزدان بالزخارف، وجدرانه الخضراء المغطاة بالنباتات المتسلّقة والأضواء.

ويستضيف «بيت الفراشات» نحو 500 فراشة تم جلبها من دول شرق آسيا، ومن أبرزها فراشة «داناوس كرايسيبوس» المعروفة أيضاً باسم «الملك الإفريقي»، وفراشة «دولاشايلا بيسالتايد» الشبيهة بورق الخريف، و«باشلايوبدا اريستولوكيا» المنتشرة في جنوب شرق آسيا، وتتميّز ببهاء ألوانها وتسمى بـ«فراشة الورود». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا