• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

افتتاح مؤتمر غرف التجارة العربية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مايو 2007

أمل المهيري:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، افتتحت في أبوظبي صباح أمس أعمال الدورة التاسعة والثلاثين لمؤتمر غرف التجارة والصناعة والزراعة في البلاد العربية، تحت شعار ''من أجل قطاع خاص عربي فاعل في الاستثمار والتنمية''.

وقالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الاقتصاد، خلال مشاركتها في المؤتمر أمس: إن انعقاد المؤتمر تحت الرعاية السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' دلالة واضحة على مدى دعم القيادة الحكيمة للقطاع الخاص واعتباره محركا للتنمية بهدف تعزيز النمو الاقتصادي.

وأكدت معاليها أن شعار المؤتمر له دلالات كثيرة، فهو يعي المرحلة الحاضرة من جهة ويستشرف المستقبل من جهة ثانية، حيث إن دور القطاع العام في ظل النظام الاقتصادي الجديد بدأ ينحصر في الدعم والإسناد للقطاع الخاص وتوفير مناخ استثماري مشجع لاستقطاب رؤوس الأموال وتحفيزها للاستثمار داخليا والتخلي تدريجيا عن إدارة المشاريع باتباع سياسة الخصخصة وترك إدارة المشاريع الحكومية إلى القطاع الخاص.

وقالت: إن دولة الإمارات، التي تنتهج الاقتصاد الحر، أعطت القطاع الخاص دوره في الاستثمار في القطاعات الإنتاجية والخدمية ورفعت عنه ضريبة الدخل ومنحته حرية تحويل العملة وانتقال الأفراد ووفرت له بيئة استثمارية متميزة ومنحته التسهيلات اللازمة ووفرت له بنية أساسية متكاملة مدعمة بالتشريعات والقوانين المنظمة حتى بلغ نسبة استثمار القطاع الخاص لدينا 43 % من إجمالي تكوين رأس المال الثابت، كما بلغت مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلى الإجمالي أكثر من 63 %. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال