• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السباق ينطلق الجمعة المقبل في حلبة ياس

فريق أبوظبي يكمل جاهزيته لـ «تحدي الخليج 12 ساعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف حلبة مرسى ياس النسخة الخامسة لسباق الخليج 12 ساعة للتحمل الجمعة المقبل، بمشاركة 22 فريقاً من مختلف أنحاء العالم. ويتطلع خالد القبيسي قائد فريق أبوظبي إلى تحقيق الفوز الثاني له في هذا التحدي على متن مرسيدس- بنز بعد الانتصار الأول الذي حققه في عام 2013.

ويتألف فريق أبوظبي للسباقات- بلاك فالكن لهذا العام من القبيسي، إلى جانب كل من الهولندي جيرون بليكيمولن والألماني مارو إنجل الذي يشارك للمرة الأولى مع الفريق في سباق الخليج 12 ساعة، وهو سائق محترف شارك سابقاً في بطولة فورمولا بي.ام.دبليو وبطولة فورمولا 3000 الإيطالية وبطولة السيارات السياحية الألمانية DTM والعديد من سباقات الجي. تي العالمية كما توّج إنغل مؤخراً بلقب بطولة العالم لكأس فيا جي. تي.

وعلى الرغم من كونه لم يجلس خلف مقود سيارة المرسيدس لعام كامل، إلا أن البطل الإماراتي أبدى ثقة عالية في قدرته على التأقلم مع السيارة بسرعة قائلاً: «صحيح أنني لا أشارك على متن الـ SLS AMG GT3 إلا مرة في السنة، إلا أنها ليست غريبة علي وسأتمكن من التأقلم على قيادتها خلال التجارب الحرة، أحتاج إلى بضع لفات على الحلبة حتى أسترجع الشعور بالسيارة».

وعن قدرة فريق أبوظبي للسباقات في المنافسة هذا العام وتحقيق اللقب للمرة الثانية، لم يقلل القبيسي أبداً من حجم المنافسة حيث قال: «لن تكون المهمة سهلة بالتأكيد، هناك ثلاث سيارات فيراري تابعة لفريق AF Corse تريد تحقيق الفوز هذا العام، وقد سبق لهم وأن خطفوا الفوز في 3 من أصل 4 سباقات. بالنسبة لنا فنحن على استعداد أكثر من أي وقت مضى للمنافسة على المركز الأول ونشعر بأن الفرصة مواتية لتحقيق الهدف».

الجدير بالذكر أن تحدي الخليج 12 ساعة ينقسم إلى سابقي تحمل مدة كل منهما 6 ساعات، ينطلق القسم الأول في التاسعة والنصف صباح الجمعة وينتهي في الساعة الثالثة والنصف. وينطلق القسم الثاني والأخير من السباق في الساعة 5:45 وينتهي بعد ست ساعات كاملة. وقد احتل فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن في العام الماضي المركز الثاني بفارق 3 ثوانٍ فقط عن الفريق الفائز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا