• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«عموري» يصنع 36% من أهداف العين بـ8 تمريرات حاسمة

تيجالي يعزف لحن «الثنائية الرابعة» مع «العنابي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت الجولة العاشرة لدوري الخليج العربي، العديد من الظواهر منها، أول خسارة للأهلي في البطولة، بعد الفوز في سبع مباريات متتالية، ونجاح الأرجنتيني تيجالي مهاجم الوحدة في تسجيل الثنائية الرابعة له وأيضاً تسجيل سند علي لاعب دبا الفجيرة أول «هاتريك» له.

نجح العين المتصدر في إلحاق الخسارة بـ«الفرسان» في المباراة الثامنة له، بنتيجة كبيرة قوامها ثلاثة أهداف نظيفة، ليوقف «الزعيم» سلسلة انتصارات «الأحمر»، ويمنع لاعبي الأهلي للمرة الأولى من هز الشباك، حيث سجل الأهلي أهدافاً في كل مبارياته في الدوري، واستمرت معاناة دفاع «الفرسان»، حيث استقبل الهدف العاشر في ثامن مبارياته، بعدما اهتزت شباكه في كل المباريات السابقة، بهدف في كل مباراة، لكنها استقبلت ثلاثة أهداف للمرة الأولى منذ بداية الموسم الجاري.

أما «الزعيم» فقد واصل سيطرته على قمة جدول الترتيب للأسبوع السادس على التوالي، وارتفع رصيده إلى 25 نقطة بفارق 4 نقاط عن الأهلي الذي يملك مباراتين مؤجلتين، وحافظ العين على قوة دفاعه الذي لم يستقبل سوى 6 أهداف فقط، ليكون أفضل دفاع في البطولة، بمعدل 0.6 هدف في كل مباراة «أقل من هدف واحد»، وهى المباراة الخامسة لـ«الزعيم» دون اهتزاز شباكه «50% من مبارياته»، كما ارتفع عدد هدافيه هذا الموسم إلى 10 لاعبين أحرزوا له 21 هدفاً، إضافة إلى هدف من «نيران صديقة»، وإن احتسبه موقع لجنة دوري المحترفين لـ عمر عبدالرحمن، وذلك في مباراة دبا الفجيرة.

وأصبح النيجيري إيمانويل إيمينيكي مهاجم العين هداف الفريق هذا الموسم، برصيد 5 أهداف، ويليه البرازيلي فيليبي باستوس لاعب الوسط بـ«أربعة أهداف»، واستمر النجم الموهوب، عمر عبد الرحمن في احتلال صدارة ترتيب أفضل صناع الأهداف، بعدما رفع رصيده إلى 8 تمريرات حاسمة، بما يعادل 36% من إجمالي أهداف فريقه، وبذلك يصل معدل «عموري» إلى صناعة 0.8 هدف في كل مباراة.

وشهدت الجولة إحراز 28 هدفاً في مباريات هذا الأسبوع، بمعدل 4 أهداف في المباراة الواحدة، وهو الأسبوع الثاني «مكرر» في ترتيب أغزر الأسابيع تهديفاً، بالتساوي مع الجولة الأولى، وبفارق هدف عن الجولة السادسة التي اهتزت فيها الشباك 29 مرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا