• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس

«تنفيذي الشارقة» يبحث الخطة الإسكانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2017

الشارقة (الاتحاد)

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، مشروع الخطة الإسكانية للمواطنين الذي تتبنى دائرة التخطيط والمساحة إنجازه، كما اعتمد الهيكل التنظيمي لدائرة التنمية الاقتصادية بإمارة الشارقة. جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس، أمس، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، في مكتب سمو الحاكم.

واستعرض المجلس التنفيذي الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ المجلس جملة من القرارات التي من شأنها تحقيق رؤية الإمارة، وقدم أعضاء المجلس جملة من الاقتراحات لتطوير منظومة العمل في المؤسسات والدوائر المحلية.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة، اعتمد المجلس الهيكل التنظيمي لدائرة التنمية الاقتصادية بإمارة الشارقة، وأشار سلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، إلى أن الهيكل التنظيمي الجديد للدائرة يهدف إلى مواكبة النمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارة، وخدمة المتعاملين، وزوار الدائرة.

واعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين مدينة الشارقة للرعاية الصحية وغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية. وناقش المجلس مشروع الخطة الإسكانية للمواطنين التي تتبنى دائرة التخطيط والمساحة إنجازه، واستعرض المهندس خالد بن بطي المهيري، رئيس دائرة التخطيط والمساحة، النتائج الأولية للمشروع التي تشمل تقدير حجم الطلب والعرض على الأراضي السكنية للمواطنين حتى عام 2042، وتصنيف المناطق السكنية طبقاً لزمن النشأة ومراحل النمو العمراني والمواقع المتاحة للتوسع والامتداد العمراني لمدينة الشارقة، ومعايير تقييم المناطق المتاحة للامتداد كمناطق إسكان للمواطنين، وتحديد أولوياتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا