• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«عالمية» التنس تنطلق في ليلة رأس السنة

الرشيق يطارد «جوهرة مبادلة» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يأمل النجم الإسباني ديفيد فيرير المشارك، إلى جانب خمس نجوم آخرين في النسخة الثامنة لبطولة مبادلة العالمية للتنس، أن يفتتح الموسم بانطلاقة ناجحة كما فعل العام الماضي، بعد أن حصد الإسباني المصنّف حالياً كواحد من أكثر اللاعبين رشاقة في العالم، أول لقب له في 2015 يناير الماضي بقطر وتابع بعدها تصدر كافة النهائيات التي شارك بها.

وكان فيرير قد شارك سابقاً في الموسم الافتتاحي لبطولة مبادلة ووصل إلى النهائيات مرتين إلا أنه أخفق في الحصول على اللقب المنشود. وبعد أن تفوق في نهائيات 2015 بفارق 5-0، يأمل النجم الإسباني أن يتوّج مسيرته الناجحة بالحصول على اللقب «الجوهرة» في أبوظبي

وفي كلمةٍ له قبل التوجه إلى العاصمة الإماراتية، تحدّث النجم الإسباني قائلاً: «لقد افتتحت الموسم بالفوز في الشرق الأوسط 2015 وأسعى إلى حصد نتيجة مماثلة أيضاً في 2016. أعوّل الكثير من الآمال على مشاركتي في بطولة مبادلة العالمية وأشعر بحماس دائم للعب على أرض أبوظبي».

وأضاف: «أتطلع قدماً لانطلاق موسم 2016 فما زال لدي الكثير من الآمال والأهداف التي أسعى لتحقيقها وسوف أركز جل اهتمامي على تطوير مهاراتي عن العام السابق. يعاني كافة الرياضيين من مشكلة تدني مستوى الأداء بين البطولات الرئيسية ولذلك، فإن «عالمية مبادلة» تقدم لي كل ما أحتاج إليه لتحقيق انطلاقة ناجحة في العام المقبل».

وشهدت السنوات القليلة الماضية تتويج فيرير الذي يحتل حالياً المركز السابع عالمياً ضمن المراتب الأربع الأولى. وعاد الشاب البالغ من العمر 33 عاماً ليؤكد في هذا الموسم أن العمر لا يشكل عائقاً بالنسبة له إذ حصد المرتبة 26 ضمن البطولة الختامية لموسم رابطة لاعبي التنس المحترفين في العالم، واختتم البطولة بالوصول إلى المرتبة الثامنة ضمن تصفيات البطولة العالمية لرابطة لاعبي التنس المحترفين في لندن.

ويستعد فيرير لخوض مواجهة قوية مع اللاعب المحترف جو ويلفريد تسونجا في المباراة الافتتاحية للبطولة التي ستقام في 31 ديسمبر، وعلى الرغم من أن فيرير يتصدر المجموعة بفارق 3-1 وسوف يتمكن من المنافسة بقوة، إلا أنها ستكون مباراة افتتاحية مثيرة خاصة بالنسبة لعشاق التنس.

ومن المنتظر أن تنطلق نسخة هذا العام من بطولة مبادلة العالمية في ليلة رأس السنة الميلادية وستحظى بذلك النسخة الثامنة من البطولة بأجواء استثنائية. وينضم فيرير إلى رافاييل نادال وستان فافرينكا وميلوس راونيك وكيفن أندرسون وجو ويلفريد تسونجا الذين حجزوا مكانة لهم في هذا الحدث التنافسي الذي يبشّر بانطلاقة ناجحة لموسم التنس العالمي، ويمنح عادةً عشاق التنس في العالم فرصة توقع حاملي اللقب في العام المقبل .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا