• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

منفذة مجزرة كاليفورنيا درست في مدرسة دينية في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

أ ف ب

صرحت معلمة في إحدى أشهر المدارس الدينية في باكستان، اليوم الاثنين، أن المرأة -التي نفذت مع زوجها هجوما في كاليفورنيا الأسبوع الماضي أدى إلى مقتل 14 شخصا- درست في المدرسة الدينية. 

وقالت المدرسة إن تاشفين مالك (29 عاما) درست في معهد "الهدى" في مولتان (وسط) الخاص بفتيات الطبقة المتوسطة اللواتي يرغبن في دراسة الإسلام بشكل أكبر، وله مكاتب في الولايات المتحدة والهند وبريطانيا. 

وليس للمعهد أية ارتباطات مع جماعات متطرفة إلا أنه تعرض لانتقادات من أشخاص اتهموه بنشر ايديولوجية قريبة مع ايدلوجية حركة طالبان.

وأشاد تنظيم "داعش" الإرهابي بتاشفين مالك وزوجها سيد فاروق (28 عاما) ووصفهما بأنهما من "أنصاره" الخلافة عقب هجومهما الجمعة على مركز للخدمات الاجتماعية من دون أن يتبنى رسميا الاعتداء. 

وقالت المعلمة، التي اكتفت بالكشف عن اسمها الأول "مقدس"، إنها لا تعرف متى درست تاشفين مالك في المدرسة الدينية، إلا أن طالبات كن زميلات لها في جامعة بهاء الدين زكريا قلن إنها التحقت بالمدرسة بعد إتمام دروسها الجامعية في 2012. 

وقالت فروخ سليم المتحدثة باسم معهد "الهدى" في كراتشي "نحاول معرفة ما إذا كانت تاشفين درست في الهدى كطالبة منتظمة أم كطالبة حرة". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا