• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

شركات تفضل تعيين حملة الثانوية وتلتزم بتدريبهم وتأهيلهم

طلبة مدارس في الثانوية يتوافدون للتعرف على سوق العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 يناير 2013

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - توافدوا جماعات صغيرة من فريج واحد أو مدرسة واحدة. جاؤوا في حافلة مدرسية أو في سيارة صديق. أعمارهم متقاربة بين 15 إلى 18 عاماً. أثاروا انتباه مسؤولي الشركات المشاركة في معرض “توظيف أبوظبي”.وكان السؤال: لماذا يتوافد على المعارض مجموعة من طلبة المدارس الثانوية بحثاً عن فرصة عمل وهم لا يزالون في مقاعد الدارسة؟

بحسب حسن شحادة مدير المعرض، فإن طلبة الثانوية العامة الذين يتوافدون على المعرض يشكلون نسبة كبيرة من إجمالي عدد الطلاب القادمين للمعرض.

وقال شحادة لـ “الاتحاد” إن الشركة وجهت دعوات إلى عدد كبير من المدارس والجامعات والمعاهد بالدولة، لإيفاد طلبتها لزيارة المعرض للتعرف على سوق العمل.

وأوضح أن شركات عدة في المعرض، مثل أدنوك توظف أعداداً كبيرة من حملة الثانوية العامة، وتقوم بتدريبهم وتأهيلهم، إلى جانب قطاع الدفاع الذي يوظف أيضا طلبة الثانوية العامة. وأضاف أن الاستطلاع الذي أجرته الشركة بين العارضين المشاركين في المعرض، أظهر أن هناك شركات تفضل الاستعانة بطلبة الثانوية العامة على أن تتولى تدريبهم وتأهيلهم للعمل، وتتيح لهم فرصة استكمال دراستهم.

وقال محمد حسن المزروعي طالب بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة زايد الأول الثانوية للبنين بأبوظبي، إنه جاء مع مجموعة من زملائه للتعرف إلى فرص العمل التي يوفرها المعرض للشباب المواطن، وإنه يرغب في أن تتوافر له فرصة عمل بالثانوية، إلى جانب مواصلة الدراسة أثناء العمل.

العمل والدراسة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا