• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

بأقلام القراء

الوداع المبكر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

فهد الشمري

تساقطت منتخباتنا العربية في كأس أمم آسيا واحـداً تلو الآخر كأوراق الشجر في الخريف، فكان لنا الشرف في الخروج المبكر من البطولة، كانت منتخباتنا العربية أول المغادرين، هناك منتخبات استسلمت منذ البداية وخرجت دون أن تحقق خطوة واحدة في دور المجموعات، وأخرى كانت عرجاء المشاركة من بين منتخباتنا العربية التسعة، لكن هناك من قاوم رغم ظروف البلد والإعداد مثل المنتخب العراقي فهو استثناء، أما «الأبيض» الإماراتي، فقد شرفنا جميعاً بحضوره وأدائه الراقي والمميز، ليتوج تلك الجهود في حصاد الميدالية البرونزية، وكنا نطمح كشباب عربي محب لكرة القدم أن نرى «الأبيض» في نهائي البطولة، ولكن قدر الله وما شاء فعل، وتنافس مع شقيقه العراقي على المركز الثالث.

كثير منا من يقول إننا لا نزال في أماكننا والشرق يتطور، وهذا غير صحيح.. لأن الشرق تطور كثيراً، أما نحن رجعنا للخلف وليس الوقوف في أماكننا، ولكن أين السبب، هل في ضعف الدوريات؟ وهذا غير صحيح لأن الدوري السعودي ربما يقارع الدوري الياباني أو الكوري الجنوبي، بل يصل إلى أفضل منهما، فقد نافس الهلال السعودي والعين الإماراتي بقوة في دوري أبطال آسيا، كما نملك المهارات الفردية والسرعة والروح والعزيمة عند بعض لاعبي منتخباتنا العربية، ونتفوق على الشرق فيها، لذلك لا يمكن أن نحاسب اللاعبين عن سبب الإخفاق. إذن هل هي مشكلة إدارية وسوء تخطيط، أي ماهي أهدافنا؟ وماذا نريد من المشاركة القارية؟ وما هي خططنا وطموحاتنا في المستقبل؟ وإنْ كنا لا نعلم عن كل ذلك، لا يمكن أن يكون لنا طموح.

انتهى كل شيء في أستراليا كما تجري العادة بعد كل نهاية أليمة، ومع صافرة النهاية، تنطلق التصريحات والوعود الرنانة وكأن شيئاً لم يكن، ومع بداية كل حدث جديد، يطالبوننا كجمهـور بالحضور والدعم والمساندة.. نقول لهم كجماهير محبة ومساندة لمنتخباتنا العربية في كل المنافسات القارية والدولية، أنتم من يجب أن يحضر ويخطط لنا مستقبلاً مشرقاً.. وبخلاف ذلك الرحيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا