• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جامعة خليفة في قائمة أفضل 100 تحت الخمسين عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دخلت جامعة خليفة قائمة أفضل 100 جامعة تحت الخمسين عاماً كأصغر جامعة في العالم في القائمة، وذلك حسب تقييم مؤسسة (كواكواريلي سيموندس) أو «كيو إس» العالمية. وقد جاء ترتيب جامعة خليفة بين 71 و80 في التصنيف العالمي.

ويتم تجميع هذا التصنيف العالمي من خلال تقييم أفضل 100 جامعة من تصنيف الجامعات العالمية لمؤسسة «كيو إس» ممن تم تأسيسها في السنوات الخمسين الماضية. وقد صممت القائمة لتسليط الضوء على إنجازات الجامعات التي تشهد تطوراً متسارعاً في مجال التدريس والبحوث بالنظر إلى أعمارها ومواردها. وفي ثمانية أعوام فقط منذ تأسيسها، استطاعت جامعة خليفة أن تكون الجامعة الأقل عمراً في العالم في القائمة.

وقال الدكتور تود لارسن، رئيس جامعة خليفة: «نتشرف بأن تدرج الجامعة في قائمة أكبر 100 مؤسسة تعليمية تحت 50 عاماً، وإنه لشرف أكبر أن تكون جامعة خليفة أصغر جامعة في هذه القائمة. لقد أنجزنا الكثير في ثماني سنوات وأتطلع إلى ما يمكن تحقيقه في الأعوام الثمان المقبلة. نشهد اليوم بصمات كبيرة لطلبتنا في مختلف المسابقات والمناسبات والمؤتمرات المحلية والدولية، ونقوم في جامعة خليفة بتخريج حملة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في طيف واسع من التخصصات العلمية والهندسية والتكنولوجية، كما أننا نفخر بأن تضم جامعة خليفة عدداً من أعضاء الهيئة الأكاديمية الحائزين على جوائز مهمة إقليمياً وعالمياً ويعتبرون قادة في مجالاتهم.»

ومن جهته، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة: «جاء هذا الإنجاز بدعم من القيادة الرشيدة وتوجيهات مجلس الأمناء برئاسة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي. لقد حققت جامعة خليفة في فترة قصيرة عدداً من الإنجازات والمبادرات وطرحت العديد من برامج الدراسات العليا وأسست مراكز أبحاث متطورة بينما أثبت خريجونا أنهم الأفضل على مستوى الدولة ونطمح في أن تكون الجامعة في مركز الصدارة في الدولة والمنطقة.»

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض