• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يعقد في دبي 23 فبراير 2016 ولاجارد أبرز المتحدثين

صندوق النقد الدولي يشارك في الجلسة الافتتاحية لـ «منتدى المرأة العالمي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تشارك كريستين لاغارد كأحد أبرز المتحدثين الرئيسيين في «منتدى المرأة العالمي» في دبي الذي يقام يومي 23 و24 فبراير 2016 في فندق مدينة جميرا تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبرئاسة حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين ورئيسة مؤسسة دبي للمرأة.

وتعتبر لاغارد واحدة من أكثر القيادات النسائية تأثيراً في عصرنا الحاضر. وقد بدأت حياتها المهنية كمحامية في شركة الاستشارات القانونية العالمية «بيكر آند ماكينزي»، ثم تقلدت في عام 1999 منصب رئيسة اللجنة التنفيذية العالمية للشركة، وذلك قبل أن تحتل في عام 2004 منصب رئيس اللجنة الاستراتيجية العالمية.

وانضمت لاغارد إلى الحكومة الفرنسية في عام 2005، حيث تقلدت منصب وزير التجارة الخارجية لتصبح في عام 2007 أول سيدة تتولى وزارة المالية والاقتصاد في أحد بلدان مجموعة الدول السبع الصناعية.

وفي عام 2011، أصبحت لاغارد أول امرأة تتولى منصب المدير العام لصندوق النقد الدولي، المؤسسة التي تضم 188 دولة، والتي تعمل على تعزيز التعاون في المجال النقدي على مستوى العالم، الاستقرار المالي، تسهيل التجارة الدولية، فرص العمل والنمو الاقتصادي المستدام، والحد من الفقر في جميع أنحاء العالم.

وتحتل لاغارد المرتبة السادسة ضمن أحدث قائمة لـ «أقوى 100 امرأة في العالم» الصادرة عن مجلة فوربس، كما تعتبر من أكبر الداعمين لـ «منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع»، حيث شاركت في الاجتماعات التاريخية للمنتدى والتي عقدت في فرنسا وميانمار، وعملت لاغارد على تعزيز الجهود الرامية لزيادة مشاركة المرأة في قطاع العمل كوسيلة للحد من الفقر وعدم المساواة، وقد دعت خلال مقابلة أجريت معها مؤخراً، الحكومات لاعتماد وتنفيذ السياسات اللازمة لتحسين مستويات التعليم للفتيات والنساء، لافتة إلى أن بيانات صندوق النقد الدولي، أظهرت مؤخراً كيف يتعزز الناتج المحلي الإجمالي للدول كنتيجة مباشرة لإتاحة الفرصة أمام الفتيات الصغيرات للتعلم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض