• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حاكم الفجيرة يصدر مرسوماً بإنشاء «برنامج المتسوق السري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

الفجيرة (وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، المرسوم الأميري رقم 14 لسنة 2015 القاضي بإنشاء برنامج في إمارة الفجيرة باسم «برنامج المتسوق السري»، بهدف الارتقاء بأداء وجودة الخدمات التي تقدمها الجهات والدوائر والهيئات الحكومية المحلية ومؤسسات النفع العام بالإمارة، وذلك من خلال اعتماد أساليب وأدوات لقياس جودة الخدمات المقدمة.

كما أصدر سموه القرار رقم 9 لسنة 2015 والقاضي بتعيين العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي رئيساً للبرنامج الذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء وجودة الخدمات الحكومية التي تقدمها الجهات المعنية، من خلال نشر ثقافة المتسوق السري، وتحفيز وتشجيع الجهات المعنية، ومكافأة موظفيها لتطوير الأداء لخدمة المجتمع والمتعاملين، وتعميم التجارب المميزة لأفضل الممارسات، وخلق روح المنافسة بين الجهات المعنية للارتقاء بالعمل المؤسسي.

وحدد المرسوم وسائل تحقيق أهداف البرنامج بوضع إطار تنظيمي للبرنامج، يتصف بالشمولية والمرونة، لإشراك جميع الجهات المعنية في نشاطات وفعاليات البرنامج، وترتيب وتوفير دورات قصيرة وملتقيات وندوات وورش عمل للقائمين على إدارة الجهات المعنية في مجالات تقديم خدمات متميزة للمتعاملين، وإصدار كتيبات ونشرات دورية، وتوزيعها على الجهات المعنية بغرض زيادة الوعي بنطاق عمل البرنامج ونشاطاته، وتوفير خط ساخن للإجابة عن استفسارات الجهات سالفة الذكر.

وفيما يتعلق بنظام التقييم، أوضح المرسوم أنه على المتسوق السري تنفيذ زيارات للجهات المعنية بغرض إجراء عملية مراجعة وتقييم موضوعية ودورية وسرية للخدمات بالاعتماد على نموذج (5p,s) المستخدم بالمعيار الدولي لخدمة المتعاملين كمنهجية للتقييم. وحدد اختصاصات كل من رئيس البرنامج والمشرف العام للبرنامج والموارد المالية للبرنامج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض