• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

تحسن تصنيف مصر ولبنان على القائمة الأميركية لانتهاك الملكية الفكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مايو 2007

واشنطن-د ب أ: ضمت القائمة التي أصدرتها الحكومة الأميركية أول من أمس للدول التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية مصر ولبنان من الدول العربية. وأشار التقرير إلى تحسن تصنيف مصر في هذا السياق وبخاصة مع تحديث بنيتها الأساسية وتدريب الأشخاص العاملين في مجال حماية الملكية الفكرية مثل القضاء والمفتشين المدنيين.

وبالنسبة للبنان قال التقرير إنه سيظل في قائمة الدول الأولى بالرقابة على الرغم من التحسن الإيجابي الذي حققه لبنان في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية. في حين لم يطرأ على تصنيف إسرائيل أي تحسن.

في الوقت نفسه تصدرت الصين والهند وتايلاند قمة هذه القائمة باعتبارها الأسوأ في انتهاك القوانين الدولية التي تحمي حقوق الملكية الفكرية. كما ضمت القائمة روسيا والأرجنتين وشيلي وأوكرانيا وفنزويلا.

يذكر أن مكتب الممثل التجاري الأميركي يصدر تقريرا سنويا عن أوضاع حماية حقوق الملكية الفكرية في العالم حيث يقدم قائمة بالدول وفقاً لمدى انتهاكها لقوانين الملكية الفكرية حيث يتم تصنيفها إلى دول ذات ''أولوية في المراقبة'' وهي الأشد انتهاكا لقوانين الملكية الفكرية ودول ''مشجعة'' التي بدأت بالفعل خطوات جادة لحماية قوانين الملكية الفكرية.

وقد انضمت تايلاند إلى قائمة الدول الأكثر انتهاكا لهذه القواعد خلال العام الحالي وهو ما يشير إلى تزايد القلق بشأن انتشار ممارسات انتهاك قوانين الملكية الفكرية في تايلاند. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال