• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الملتقى الاقتصادي الإماراتي -الألماني الثلاثاء المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مايو 2007

دبي - ''وام'': تستقبل مدينة فرانكفورت رابع ملتقى اقتصادي سنوي تقيمه الإمارات في ألمانيا الثلاثاء المقبل، ولمدة 3 ايام، للترويج للفرص الاستثمارية في الإمارات والتسهيلات الممنوحة أمام رجال الأعمال الألمان.

وتترأس معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الاقتصاد وفد الدولة (250 رجل أعمال وممثلين عن القطاعات الاقتصادية الحكومية والخاصة) في الملتقى، ومن المقرر أن تجتمع مع مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة الاتحادية الألمانية لفتح مزيد من القنوات الاستثمارية المشتركة أمام القطاعين العام والخاص ورجال الأعمال في البلدين. وينظم الملتقى اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة بالتعاون مع مؤسسة ''اندكس'' لتنظيم المؤتمرات والمعارض والمكتب الألماني للصناعة والتجارة في مدينة فرانكفورت. ويدعم الملتقى وزارات الخارجية والاقتصاد والمالية والصناعة في كلا البلدين، إضافة إلى سفارة الدولة في ألمانيا.

وقال عبد السلام المدني، رئيس ''إندكس القابضة'': إن معالي الشيخة لبنى القاسمي ستفتتح المعرض المصاحب للملتقى بمشاركة رونالد كوخ رئيس وزراء ولاية هيسن، وبيتر روث عمدة مدينة فرانكفورت بحضور سعادة محمد المحمود سفير الدولة لدى ألمانيا، موضحا أن 40 جهة ومؤسسة حكومية إماراتية تشارك في المعرض، إضافة إلى 45 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، متوقعا حضور أكثر من 4000 رجل أعمال ومسؤول وزائر من ألمانيا. ويشارك في فعاليات المعرض والملتقى الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة ورئيس وفد الإمارة، وسعادة صلاح الشامسي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة، وسعادة عبد الله سلطان عبد الله، أمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة. ونوه المدني الى أن سفارة الإمارات ستقيم حفل استقبال ضخما في اليوم الثاني للملتقى يشارك فيه كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية المرموقة في ألمانيا. ويضم الوفد الإماراتي مسؤولين عن دوائر السياحة في أبوظبي ودبي والشارقة، ودائرة التخطيط والاقتصاد في أبوظبي، والمنطقة الحرة بجبل علي في دبي، وغرف تجارة وصناعة أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، وبريد الإمارات، والمناطق الحرة المختلفة في الدولة، وممثلين عن الشركة القابضة العامة بأبوظبي وطيران الإمارات ودبي وورلد سنترال ومدينة مطار جبل علي الدولي وأبوظبي للتجارة والصناعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال