• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حكم جديد بإعدام إرهابي قتل شرطياً مصرياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

القاهرة (وكالات)

قضت محكمة جنايات مصرية أمس، بالإعدام للقيادي بتنظيم «أنصار بيت المقدس»، عادل حبارة، لاتهامه بقتل شرطي في مدينة أبوكبير بالشرقية.

واتهمت نيابة الزقازيق حبارة بإطلاق أعيرة نارية باتجاه الشرطي ربيع عبدالله، بالاشتراك مع شخص آخر مجهول الهوية، مضيفة أن المجني عليه أصيب بالصدر وأعلى الفخذ الأيمن، كما أصيب بقطع بالرئة وهبوط في الدورة الدموية، ما أودى بحياته.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت قبل ذلك على حبارة و6 متهمين آخرين بالإعدام على خلفية اتهامهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ «مذبحة رفح الثانية»، كما قضت بالسجن المؤبد على 3 متهمين، والسجن 15 سنة لـ22 شخصاً، فيما برأت 3 آخرين.

ووجهت النيابة لهؤلاء اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وسيناء، ونسبت لهم ارتكاب ما يعرف بـ«مذبحة رفح الثانية» التي راح ضحيتها 25 قتيلاً من مجندي الأمن المركزي، بجانب قتل مجندين للأمن المركزي ببلبيس، واتهامات أخرى من بينها التخابر مع تنظيم «القاعدة».

إلى ذلك، أمرت النيابة العامة المصرية بحبس تسعة من رجال الشرطة أربعة أيام على ذمة التحقيق في واقعة تعذيب مواطن حتى الموت في قسم شرطة في محافظة الأقصر في جنوب مصر، حيث تتهم الشرطة كثيراً بارتكاب انتهاكات، حسب ما أفادت مصادر قضائية وأمنية أمس. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا