• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

ائتلاف أبوظبي للاستثمار يفوز بعقد تطوير مطار الملكة علياء بالأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مايو 2007

صالح الحمصي:

فاز اتئلاف تملك شركة أبوظبي للاستثمار الحصة الأكبر فيه، بعطاء مدته 25 عاما لتطوير مطار الملكة علياء الدولي الأردني بقيمة تبلغ نحو نصف مليار دولار (1,835 مليار درهم).

وقال جاسم سعيد الزعابي، الرئيس التنفيذي للشركة: إن ''أبوظبي للاستثمار'' تمتلك الحصة الأكبر ضمن الائتلاف إلا انه لم يحدد حجمها، مضيفاً أن الشركة تتطلع باستمرار للاستثمار في مشاريع البنية التحتية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرا إلى أن التوقعات الحالية والمستقبلية للنمو في هذه المنطقة في مجال الطيران هي الأعلى في العالم''.

وأوضح أن الائتلاف كان ضمن 5 ائتلافات تقدمت لهذا المشروع، وقال بعد مراجعة جميع العطاءات تم اختيار عرض ائتلافنا الذي يضم إلى جانبنا مطار باريس كمشغل للمشروع، وتذ-ء ًّفٍّ سء اليونانية القبرصية لأعمال الإنشاءات وشركة نور للاستثمارات المالية الكويتية وشركة إدجو الاستثمارية القابضة لأعمال التمويل المالي. وأوضح أن قيمة المشروع تقدر بأكثر من 500 مليون دولار أميركي لتوسعة وتشغيل وإعادة تأهيل مطار الملكة علياء الدولي وبناء مبنى جديد للمسافرين يتميز بأحدث المواصفات العالمية للمطارات المتقدمة بطاقة استيعابية تصل إلى 9 ملايين مسافر سنويا.

من جهته قال مارك تومبسون المدير التنفيذي لاستثمارات البنية التحتية لشركة أبوظبي للاستثمار: عملنا بشكل مكثف مع شركائنا خلال الأشهر الماضية لتأسيس المشروع بطريقة تجعل من العطاء الذي تقدمنا به هو الأفضل في هذا المشروع ونحن سعداء للغاية بتكلل جهودنا بالنجاح.

يشار الى أن أبوظبي للاستثمار شركة حكومية تأسست في عام 1977 وتستثمر في محافظ عالمية متنوعة وتشارك في إنشاء مشاريع استثمارية رائدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال