• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تركيا: إصابة 6 بانفجار والسلطات تحظر التجوال في ماردين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

إسطنبول (وكالات)

ذكرت مصادر أمنية تركية أمس إصابة 6 من عناصر من الشرطة بجروح طفيفة جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني على جانب الطريق في ولاية ماردين التي فرض فيها حظر تجول.

ونقلت وكالة (إخلاص) للأنباء التركية عن المصادر قولها، إن الحادث وقع أثناء مرور عربة مدرعة تابعة للشرطة في إحدى الطرق في بلدة (نصيبين) التابعة لولاية (ماردين) جنوب البلاد، حيث انفجرت عبوة مصنوعة يدويا وأسفرت عن إصابة 6 من عناصر الشرطة التركية كانوا على متنها. وأضافت الوكالة أنه جرى نقل الجرحى إلى مستشفى نصيبين الحكومي لتلقي العلاج، في حين وصلت وحدات من الجيش التركي إلى المنطقة لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني. وكانت السلطات التركية حظرت التجوال في بلدة نصيبين أمس، ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» عن بيان صدر عن قائمقام نصيبين أنه سيتم تطبيق حظر تجوال في أحياء فرات ودجلة ويني شهير وعبد القادر باشا، اعتبارا من السابعة من صباح أمس، وحتى إشعار آخر.

وأفاد البيان بأن حظر التجوال يأتي بسبب تزايد الأعمال الإرهابية، ومن أجل التمكن من تأمين الأرواح والممتلكات وإعادة تأسيس السلام والنظام. وأكد البيان على أهمية التزام السكان بالحظر، من أجل سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا