• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

أدنوك تشارك في مؤتمر تكنولوجيا الحقول البحرية بتكساس الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مايو 2007

تشارك شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومجموعة شركاتها في فعاليات مؤتمر تكنولوجيا الحقول البحرية (OTC) الذي بدأ أعماله أمس في مدينة هيوستن بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأميركية ويستمر لمدة أربعة أيام بوفد كبير برئاسة سعادة عبد الله بن ناصر السويدي عضو المجلس الأعلى للبترول نائب الرئيس التنفيذي مدير دائرة الاستكشاف والإنتاج بشركة أدنوك. ويضم الوفد عدداً من المدراء العاملين وكبار المسؤولين في أدنوك ومجموعة شركاتها، كما يشارك في فعاليات المؤتمر والمعرض عدد من شركات القطاع الخاص من دولة الإمارات العربية المتحدة يتجاوز عددها الاربعين. ويضم الوفد أيضاً مجموعة من المهندسين والفنيين المواطنين العاملين في قطاع صناعة النفط والغاز.

وقال سعادة عبد الله بن ناصر السويدي إن أدنوك ومجموعة شركاتها تحرص دائماً على المشاركة الفاعلة في هذا الحدث الكبير الذي يعد أكبر مؤتمر ومعرض متخصص للنفط والغاز في العالم. وأضاف أن مشاركة أدنوك ومجموعة شركاتها في هذا المحفل الدولي المتخصص في قطاع الطاقة يوفر لها فرصة التواصل مع كبريات شركات النفط والغاز العالمية والإطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في قطاع صناعة النفط والغاز.

وقال السويدي: توفر مشاركتنا في هذا المؤتمر الإطلاع عن كثب على أفضل التجارب والخبرات التي حققتها الدول والشركات العالمية في تطوير صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات والاستفادة من النهضة العالمية والنقلة النوعية التي يشهدها العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات في مجال الطاقة. وأكد سعادته أن شركة أدنوك ومجموعة شركاتها حرصت على توفير فرصة لعدد كبير من المهندسين والفنيين من الشباب المواطنين للمشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر تكنولوجيا الحقول البحرية (OTC) للإطلاع على كل ما هو جديد وآخر ما توصلت إليه الشركات العالمية في مجال إنتاج وتصنيع النفط والغاز والاحتكاك مع نخبة من رجالات صناعة الطاقة في العالم.

ويشارك في المعرض والمؤتمر هذا العام 2500 شركة عالمية متخصصة في مجال الطاقة. ويبلغ عدد الدول المشاركة مائة (100) دولة ويقام المعرض على مساحة تزيد على نصف مليون قدم مربعة ويشارك في فعالياته نحو 65000 مشارك من كبار رجالات صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات ومن المهندسين والفنيين والخبراء من شركات نفط وطنية وعالمية. ويقام على هامش المعرض مؤتمر علمي يقدم من خلاله الخبراء والمهندسون دراسات علمية وتجارب عمليه ويصل عدد أوراق العمل نحو 350 ورقة عمل فنية تغطي كافة مراحل ومجالات صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات بما فيها المسح والاستكشاف والمكامن والإنتاج والتصنيع والتوصيل والتسويق وما يصاحب ذلك من وسائل حديثة لحماية البيئة والمحافظة على سلامة الحياة الفطرية البحرية والبرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال