• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

القلعة يستعرض فرص الاستثمار السياحي في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مايو 2007

أشاد معالي الدكتور سعد الله القلعة وزير السياحة السوري بمدى التطور الكبير الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف المجالات واهتمام قيادة وحكومة الإمارات بالجانب السياحي الذي يشهد تطورا كبيرا ومتسارعا خاصة على مستوى الترويج الخارجي واستقطاب النوعية من السياح.

وأكد معاليه- خلال لقاء إعلامي بمناسبة الأيام السياحية السورية في الإمارات ليلة أمس الأول في أبوظبي- أن واقع السياحة في سوريا يشهد تطورا ملحوظا بفضل استراتيجية التدرج الجديدة التي اتبعتها الحكومة السورية منذ سنوات لتفعيل الأنشطة والفعاليات المرتبطة بتطوير المنتج السياحي السوري.

وكشف عن أن سوريا مقبلة على العديد من المشاريع الاستثمارية السياحية والتي بدأت تتسع وتظهر بشكل واضح عقب تولي الرئيس السوري بشار الأسد رئاسة البلاد ما كان له كبير الأثر في تفعيل وتطوير المجالات المرتبطة بقطاع السياحة وأبرزها البنى التحتية والفنادق والمواقع التاريخية والاستثمارات الكبرى التي تأتي من الخارج.

وأكد الوزير السوري سعي بلاده لأن تكون سياحتها احد أهم محركات الاقتصاد الوطني بما يسهم في خلق المزيد من فرص العمل وتحقيق عائدات عالية وان تكون محركا أساسيا للتنمية وحوارا حضاريا بين الشعوب وجسرا للتواصل بين الثقافات المختلفة.

وأوضح معاليه ان معدل النمو السياحي في سوريا سنويا بلغ 15 بالمئة بعد أن كان حتى نهاية الثمانينيات بنسبة 8 بالمائة حيث ارتفعت النسبة بفضل تطوير آلية الترويج السياحي واعتمادها أساليب ناجحة من خلال التواجد وبقوة في كبرى الفعاليات والمعارض السياحية الإقليمية والدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال