• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في مؤتمر «الفكر العربي» بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

القاهرة (وام)

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال المؤتمر السنوي لمؤسسة الفكر العربي الذي عقد امس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة لإطلاق التقرير العربي الثامن للتنمية الثقافية «التكامل العربي: تجارب وتحديات وآفاق».مثَّل الدولة معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية وعلي الشميلي مسؤول الجامعة العربية بالمندوبية.

وقال الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس مؤسسة الفكر العربي في كلمته خلال المؤتمر: «إن التقرير العربي الثامن للتنمية الثقافية الذي تطلقه مؤسسة الفكر العربي لهذا العام يتكون من ستة أبواب حول التكامل العربي وإشكاليات الهوية العربية، ويتضمن مجموعة من الوثائق الخاصة بالجامعة العربية». وأضاف: «إنها المرة الأولى التي يكون موضوع مؤتمر مؤسسة الفكر والتقرير هو التكامل العربي».. مشيرا إلى أنه «تم إعداد التقرير من خلال ست ورش عمل عقدت في الجامعة العربية على مدى أسبوعين، بمعدل يومين للورشة الواحدة، خصصت كل ورشة للعمل بحضور120 خبيراً ومفكراً وباحثاً».

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع مؤسسة الفكر العربي، كونها مؤسسة عربية تعنى بقضايا الفكر العربي، واستطاعت أن تفتح آفاقا جديدة للحوار البناء والتفاعل الخلاق بين مختلف التيارات والمدارس الفكرية العربية المنفتحة على الثقافة الإنسانية المعاصرة.

وأشاد العربي بالتقرير الذي صدر عن المؤسسة ويضم أبحاثا قيمة حول أبعاد الهوية والثقافة العربية، وما يواجه الدولة الوطنية العربية من تحديات غير مسبوقة، وسبل تعزيز التكامل العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا