• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مدير عام مكتب السياحة المغربي: يعرض تفاصيل الأسبوع التراثي المغربي

«الأسبوع التراثي» يرسخ العلاقات الإماراتية المغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

أبوظبي (وام)

أكد عبدالرفيع زويتن مدير عام المكتب الوطني للسياحة في المغرب، أن العلاقات الإماراتية - المغربية علاقات نموذجية بنيت على أساس راسخ على المستويين الرسمي والشعبي، مشيراً إلى أن العلاقات التي أرسى دعائمها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك الحسن الثاني، أسهمت في بناء صروح متينة من التعاون المشترك في جميع الميادين.

وقال زويتن إن علاقات الإمارات والمغرب ذات الجذور الراسخة شهدت تطوراً ملحوظاً في جميع المجالات الاقتصادية والإعلامية والسياحية والثقافية بفضل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي انعكست نتائجها الإيجابية في مختلف المجالات بما يحقق التقدم والازدهار للشعبين الشقيقين، وتستضيف العاصمة أبوظبي «الأسبوع التراثي المغربي» الذي يهدف إلى توطيد وتنمية العلاقات الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، وتعريف مجتمع الإمارات بالثقافة والتراث المغربي العريق باعتباره مكوناً من المكونات الأساسية للهوية المغربية، وركناً أصيلاً في تاريخ وحضارة المغرب.

وأعرب مدير عام المكتب الوطني للسياحة في المغرب عن سعادته باستقبال شعب الإمارات المضياف الحافل، وعن فخره بوجوده على أرض الإمارات للمشاركة في أسبوع التراث المغربي الذي يهدف لتعريف الجمهور بأهم مميزات التراث المغربي من فنون وأغان ولباس فلكلوري تتميز به مناطق مختلفة في المملكة المغربية.

وأوضح أن المعرض التراثي يجسد متانة العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع دولة الإمارات بالمملكة المغربية في جميع المجالات، ويؤكد متانة الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، وتطوير العلاقات الثقافية والتراثية.

وأضاف زويتن أن المعرض يتضمن فعاليات متنوعة من خلال ثلاثة أقسام، قسمان منها تقام فعالياتها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويتناول القسم الأول التاريخ والفن المغربي، ويعرض خلاله التحف واللوحات المغربية المرتبطة بتراث وثقافة المغرب، فيما يشمل القسم الثاني أنشطة متنوعة في التراث الثقافي المغربي، وسيخصص جزء منه للتعريف بالمنتجات المختلفة للصناعة المغربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا