• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دبي السينمائي» يواصل تعاونه مع «مدينة دبي للاستوديوهات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» أنّ دورته الثانية عشرة ستقدّم، مرة أخرى، بالتعاون مع «مدينة دبي للاستوديوهات»، الوجهة الرائدة للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والبث وإنتاج المحتوى الإعلامي. ومنذ انطلاقه في عام 2004، يواصل المهرجان هذا التعاون المثمر لدفع نمو وتطور صناعة السينما وبنيتها التحتية ودعم صانعي الأفلام الطموحين وتعزيز هذا القطاع محلياً وعالمياً.

وتعليقاً على الشراكة الاستراتيجية المستمرة بين «دبي السينمائي»، و«مدينة دبي للاستوديوهات»، قال عبدالحميد جمعة، رئيس المهرجان: «دعمت مدينة دبي للاستوديوهات إنتاج العديد من الأفلام التي تم عرضها في المهرجان، وذلك بفضل المواهب الغنية التي تتمتع بها، والبنية التحتية الداعمة وبيئة العمل الاحترافية التي تقدمها. والعلاقة الجيدة التي تطوّرت بيننا ساهمت في نمو صناعة السينما في دولة الإمارات، ما ساعد على تعزيز مكانتها على الخارطة العالمية بوصفها وجهة مميزة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني».

وقال جمال الشريف، المدير التنفيذي لـ«مدينة دبي للاستوديوهات»: «يتشارك دبي السينمائي ومدينة دبي للاستوديوهات في أهداف عدة، وأبرزها الترويج لدبي كوجهة عالمية للإنتاج السينمائي، وجذب الأفلام من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى رعاية وتشكيل مجموعة حيوية تضمّ نخبة المواهب المحلية. ويسعدنا أن نقدم الدعم للمهرجان مرة أخرى هذا العام، في دورته الثانية عشرة، التي ستجمع من جديد أهمّ المخرجين وصانعي الأفلام الإقليميين والعالميين، فضلاً عن تقديمه لمواهب جديدة وواعدة، وتسليط الضوء على عدد من الإنتاجات المبتكرة التي جرت في دبي هذا العام».

يذكر أن الدورة الثانية عشرة من «دبي السينمائي» تقام بين 9 و16 ديسمبر 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا