• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  10:31    بوتين والعاهل السعودي يؤكدان أهمية تعزيز تنسيق تحركات البلدين بشأن أسواق الطاقة    

الدبابة «هرقل» تستحوذ على اهتمام رواد «آيدكس»

وزير الإنتاج الحربي المصري: «آيدكس» مصدر فخر واعتزاز للوطن العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أشاد معالي اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي بجمهورية مصر العربية، بتنظيم دولة الإمارات معرض «آيدكس» الذي يعتبر مصدر فخر واعتزاز للوطن العربي بالكامل، مؤكداً عمق العلاقة بين البلدين، وتطلع مصر إلى زيادة حجم التعاون في مجالات التصنيع المختلفة.

وأشاد العصار بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجناح مصر في المعرض، مؤكداً أن هذه الزيارة تنم عن مشاعر أخوية صادقة، وتعبر عن مدى العلاقة التي تربط البلدين الشقيقين.

وأعرب معاليه عن سعادته بمشاركة مصر في هذا المعرض المهم الذي يعد من أهم المعارض بالعالم من حيث المشاركة، معرباً عن أمله في مزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مختلف المجالات، بما فيها التصنيع العسكري، وأكد سعادته حجم الإنتاج الإماراتي المتميز المشارك في المعرض، ونوعية التكنولوجيا الحديثة التي تطبقها الشركات الوطنية الإماراتية.

من جانبه، ثمّن وائل جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للجناح، مؤكداً أن هذه الزيارة تحمل دلالات مهمة، وتؤكد عمق الروابط الأخوية، خاصة أن هذه المشاركة هي الأولى لمصر في المعرض.

وشارك الجناح المصري بمنتجات عسكرية متنوعة، من خلال 17 مصنعاً للإنتاج الحربي، وعرض الجناح دبابة النجدة «هرقل»، من إنتاج مصنع 200 الحربي، وهي نظام النجدة المناسب لمركبات القتال والدبابات التي تزن حتى 70 طناً، والتي أجازها الجيش الأميركي بعد نجاحها في الاختبار الشامل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا