• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

البايرن.. ضحية مدرب الناشئين!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

مونشنجلادباخ (د ب أ)

ربما يتصدر بايرن ميونيخ جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه، ولكن بوروسيا مونشنجلادباخ فاز عليه 3 /‏1 ليواصل واحدة من أنجح المسيرات في البوندسليجا. وبعد مرور خمس جولات من عمر الموسم الحالي للبوندسليجا، كان مونشنجلادباخ يتذيل جدول الترتيب بلا رصيد من النقاط، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار أو تعادل وخسر خمس مرات على التوالي، واكتفى بتسجيل هدفين فقط خلال هذه المسيرة الفاشلة التي أسفرت في النهاية عن رحيل المدرب لوسين فافري.

وجاء التعاقد مع اندري شوبرت (44 عاماً) مدرب قطاع الناشئين في منصب المدير الفني المؤقت، لحين التعاقد مع مدرب جديد كخطوة جريئة، لكن تحت قيادة شوبرت فاز جلادباخ وظل يفوز ويفوز، حتى جاء الدور على بايرن ميونيخ، ليتقدم الفريق إلى المركز الثالث، الذي يؤهل صاحبه بشكل مباشر إلى النسخة المقبلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. وقال شوبرت «ينبغي علي الإشادة بفريقي بعد الأداء الرائع الذي قدمه، لقد عانينا من بعض المشاكل في الشوط الأول، وكنا في حاجة إلى كثير من الحظ، لقد قمنا بعمل رائع لكن لم نتحل بالشجاعة الكافية، وربما أخطأنا في عدم الدفاع بالحماس الذي كان ينبغي أن نلعب به».

لقد أهدر بايرن العديد من الفرص، ولكن لا يمكن إرجاع السبب في أول هزيمة للمدرب الإسباني بيب جواريولا إلى عامل الحظ وحده، حيث ينبغي الإشارة إلى أن جلادباخ ضغط بكل خطوطه على ضيفه من أجل تعطيل مصادر قوته، وعندما لاحت الفرصة تمكن الفريق من الحسم.

وأشار شوبرت «في بداية الشوط الثاني لعبنا بشكل أسرع وتقدمنا إلى الأمام، وفرضنا طريقة لعبنا أمام فريق يتميز بالقوة، لقد حصلنا على جرعة من الثقة بعد الهدف الأول، وتمكنا من حسم المباراة بأنفسنا، فخور بأداء اللاعبين».

وتحت قيادة شوبرت، فاز جلادباخ ثماني مرات وتعادل في مباراتين دون أي هزيمة، كما تقدم الفريق في مسابقة كأس ألمانيا، وفاز الفريق على أشبيلية الإسباني وتعادل مرتين مع يوفنتوس الإيطالي، وخسر بركلة جزاء في الوقت القاتل أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في دوري الأبطال.

ولم يكن مفاجئاً أن يعين جلادباخ شوبرت في منصب المدير الفني بشكل نهائي في منتصف نوفمبر الماضي بعقد يمتد حتى 2017، لكن المثير حقاً أن الرجل الذي أصبح حديث الساعة في ألمانيا، كان أبرز إنجازاته السابقة، الصعود بفريق بادربورن إلى دوري الدرجة الثانية.

وبعد الصعود مع بادربورن، انتقل شوبرت إلى سانت باولي، لكن تمت إقالته قبل انتهاء العقد الممتد لعامين، وعمل بعدها مع المنتخب الألماني للناشئين تحت 15 عاماً، ثم انتقل للتدريب في جلادباخ.

وقال ماكس ايبرل مدير الكرة في جلادباخ بعد تعيين شوبرت مدرباً للفريق بشكل دائم الشهر الماضي «نعتقد أن بإمكاننا الحصول على قوة دفع من خلال وجود هذا الرجل في المنطقة الفنية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا