• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الاحتفال سنوياً في أول مايو باليوم العالمي للعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مايو 2007

دبي- سامي عبد الرؤوف:

قررت وزارة العمل تنظيم حفل سنوي يصادف الأول من مايو من كل عام، اعتباراً من العام المقبل، بمناسبة اليوم العالمي للعمال، يتم فيه تكريم العمال المتميزين في الشركات التي تلعب دوراً مهماً في تنمية اقتصاد الدولة. وتوجه معالي الدكتور علي الكعبي وزير العمل بمناسبة اليوم العالمي للعمال بالتهنئة إلى كل من يعمل على أرض هذا الوطن الغالي وكل من ساهم ويساهم من خلال جهده وعطائه في بناء صرح النهضة الاقتصادية والتنموية للدولة، مؤكداً أن القيادة الرشيدة المتمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تقدم الدعم المستمر لحقوق العمالة وتنظيم أوضاعها وحماية حقوقها بما يعكس الوجه الحضاري للدولة، كما تقدم كل الدعم للاهتمام بالعنصر المواطن لتحريك عجلة التنمية.

وقال الكعبي بمناسبة عيد العمال الذي يصادف اليوم: ''تشهد الدولة في الفترة الحالية طفرة عمرانية كبيرة، حتى بلغ عدد الجنسيات الموجودة في الدولة 202 جنسية، ولا شك فإن وضعاً كهذا يعتبر وضعاً فريداً يلقي على كاهل الدولة أعباء ومسؤوليات مختلفة للتعامل معه''.

جهود الحكومة

وقد أصدرت الحكومة في نوفمبر 2006 مجموعة من القرارات تمثلت في توفير السكن الملائم للعمال، وما يتعلق به من شروط ومواصفات يجب توافرها طبقاً للمعايير الدولية المتقدمة وإنشاء المدن العمالية النموذجية، ويشمل السكن المرافق والرعاية الطبية والأمن والسلامة والصحة العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال