• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«فخر أبوظبي» يبتسم بعد 77 يوماً من الانتظار

27% من أهداف الجزيرة في شباك الشعب!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

بعد 77 يوماً من الصيام عن الفوز، عادت الابتسامة إلى فريق الجزيرة وجماهيره ومدربه البرازيلي أبا براجا، بعد أن حقق الفريق فوزه الثالث في دوري الخليج العربي أمام الشعب في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول في إطار منافسات الجولة العاشرة من البطولة، والتي شهدت العديد من الأرقام التي خرج بها فخر أبوظبي، أهمها أنه حقق الفوز الأكبر له في البطولة هذا الموسم بعد التسجيل في خمس مناسبات خلال المباراة، كما أنها المباراة الوحيدة من بين عشر مباريات اهتز فيها مرمى فخر أبوظبي بهدف واحد، وتأتي في الترتيب ثانية بعد مباراة الشباب في الأسبوع الخامس التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين كأقل المباريات التي مُني فيها مرمى الجزيرة بأهداف.

وعلى الصعيد الهجومي أيضاً سجل الجزيرة في هذا اللقاء أكثر من 27٪ من نسبة الأهداف التي سجلها هذا الموسم، حيث سجل الفريق 18 هدفاً في عشر مباريات، منها خمسة في شباك الشعب.

وتعد المباراة واحدة من المباريات التي شهدت تألقاً لافتاً لشباب فخر أبوظبي، خصوصاً خليفة مبارك، الذي صال وجال في أرجاء ملعب محمد بن زايد مساء أمس الأول، ولعب مبارك دور البطولة في هذا العرض المميز الذي قدمه فريقه خصوصاً في الشوط الثاني، حيث سجل وصنع وأيضاً دافع في الكثير من المواقف.

واستحق خليفة مبارك أن يكون أفضل لاعبي هذا اللقاء عن جدارة واستحقاق، خصوصاً أنه عوض غياب المحترفين الأجانب على رأسهم فارفان وفوسينيتش، بل وظهر بمستوى أفضل منهم جميعاً، سواء المصابين أو نيفيز الذي خاض المباراة أيضاً ولكنه واصل أداءه غير المتوقع منذ بداية الموسم.

على الجانب الآخر تعد المباراة هي الخسارة الأكبر لـ «الكوماندوز» الشعباوي منذ بداية الموسم، ورغم خسارته في سبع مباريات سابقة، إلا أن مرماه لم يهتز خمس مرات خلال تلك المواجهات السبع، وكانت الخسارة الأكبر للفريق أمام الوحدة في الأسبوع السابع وتلقى مرماه أربعة أهداف خلال تلك المواجهة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا