• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الفلبيني وصيفاً والاتحاد العربي ثالثاً

«الوحدة العربية» بطل كأس «الشهيد» الشطرنجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

توج فريق الوحدة العربية بلقب النسخة الأولى من بطولة الشهيد الشطرنجية التي نظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج على مدار 3 أيام، واختتمت المنافسات، مساء أمس الأول، بمشاركة 16 فريقاً من 10 دول، بجانب عدد من الأندية الشطرنجية بالدولة.

ويأتي تنظيم البطولة - والتي ستقام سنوياً- بمناسبة الذكرى الأولى ليوم الشهيد، والذي يتزامن مع إزاحة الستار عن النصب التذكاري ليوم الشهيد بالشارقة، وأيضاً مع اليوم الوطني الـ44 للدولة، وبلغت جوائز البطولة 40 ألف درهم، وجاءت صدارة الوحدة العربية للبطولة بعدما سجل الفريق 57 نقطة، وضم اللاعبين عبد القادر الريس، وبشير القديمي، وفؤاد الطاهر، وطلال حلواني، وصهيب العكلة. وحصل على المركز الثاني فريق النادي الفلبيني برصيد 53 نقطة، وضم اللاعبين لازاريف فلاديمير، وبابالان روكي، ومورتيل مارلون، وحسن عبطيني، بينما فاز بالمركز الثالث فريق الاتحاد العربي برصيد 49 نقطة، وضم اللاعبين محمد رافع هايل، ومجدي جورج، والأمير فتحي، ومجدي قاسم، وعبدو سوموف، فيما جاء في المركز الرابع برصيد 46 نقطة فريق كبايان الفلبيني، وضم اللاعبين أوفانو جونزاليس، وسان خوان، ومارك ماتوتينا، وكابيلو ماك، وجوزيف أجناسيو.

وجاء بالمركز الخامس برصيد 39 نقطة فريق نادي الشعب، وضم اللاعبين عبد الكريم علي عبد الكريم، وعلي عبد العزيز، وأحمد فريد، وإبراهيم سلطان، وحمدان مرشول، وبالمركز السادس برصيد 37 نقطة فريق الاتحاد، وضم اللاعبين أحمد فايز، وأشرف رمضان، وعمر سليمان، وقاسم السيد، وضياء الصندوق.

وأقيمت البطولة بنظام الفرق من 15 جولة بمعدل 5 جولات كل يوم، ولم تختلف الصدارة كثيراً بعد الجولة العاشرة مع نهاية اليوم الثاني، باستثناء الفريق الهندي الذي تراجع من المركز الثالث في اليوم الثاني إلى مراكز متأخرة في البطولة.

وشهد حفل الختام وتوزيع الجوائز، الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس النادي، وماجد عبد الله بوشليبي الأمين العام للمنتدى الإسلامي، وعبد الله سلطان الدح الرئيس التنفيذي لقرية الشعب، وعبد الله الخميس مدير ميجامول الشارقة، وعمران عبد الله النعيمي الأمين العام لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وسلطان علي الطاهر الأمين العام المساعد.

وقال الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس النادي: «تنظيم البطولة يأتي تخليداً لذكرى شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم، من أجل رفعة الإمارات وعزتها وكرامتها وفخرها، وهدفنا تجسيد فخر واعتزاز الإمارات، قيادة وشعباً، بالقوات المسلحة، وتقدير وإجلال تضحيات شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الذكية، من أجل إعلاء راية الوطن، وحفظ الاستقرار والسلام في ربوع دول المنطقة وأمن شعوبها».

ونوه إلى أن البطولة سوف تتطور في النسخ المقبلة، وهناك ترتيبات خاصة داخل النادي، حيث سيتم التركيز على مشاركة عدد أكبر من الفرق والحرص على حضور أساتذة دوليين، من أجل أن يرتقي مستوى البطولة فنياً، ويستفيد جميع اللاعبين المواطنين المشاركين فيها، وهو الهدف الفني الذي نخطط له؛ لأن ارتفاع المستوى الفني يصب في مصلحة المنتخب الوطني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا