• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الفوز على أستراليا تحدٍ جديد لـ «النمور»

كي سونج يونج: الحصول على لقبين فقط.. «عار»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

أكد كي سونج يونج لاعب منتخب كوريا الجنوبية أنه من «العار» أن يكون حصاد منتخب بلاده في التتويج ببطولات كأس أمم آسيا لقبين فقط، مقارنة بالمكانة التي تحظى بها الكرة الكورية ومشاركاتها المتواصلة في كؤوس العالم، وترشيحها في كل بطولة للفوز باللقب. وأضاف أن عدم الفوز باللقب لأكثر من نصف قرن، يجعل عزيمة اللاعبين كبيرة في مباراة اليوم، لإنهاء هذه المرحلة السلبية، وانتزاع اللقب، وتزعم القارة الآسيوية، مبدياً ثقته الكبيرة، في قدرة هؤلاء اللاعبين على تحقيق هذا الهدف.

وعن لقاء اليوم، قال كي سونج يونج إن الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة أمم آسيا شرف كبير، حيث يواجه منتخب بلاده واحداً من أفضل المنتخبات بالقارة، على أمل انتزاع اللقب، وتتويج مسيرة طويلة من العطاء الغزير للاعبي كوريا.

وشدد على أن منتخبه على أتم الاستعداد للمباراة، وأن اللاعبين سوف يكونون على موعد مع تحدٍ مع أنفسهم، لتكرار الفوز على منتخب «الكانجارو»، بعد أن فازوا عليه في مباراة الدور الأول، معترفاً بأن الوضع سيكون مختلفاً، وأن المنافس سوف يبذل جهداً كبيراً للتتويج باللقب، خاصة أن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره.

وعن الدور الذي يقوم به داخل منتخب بلاده، بعد أن منحه المدرب شارة القيادة، أوضح أنه ليس أكبر لاعب بالمنتخب، حيث يوجد هناك تشا دو ري وكواك تاي هوي، حيث يقدمون له الدعم والمساندة حتى يقوم بدوره على أكمل وجه داخل المنتخب.

وعن تقييمه لمستوى المنتخب الأسترالي خلال هذه البطولة، أوضح أن الكرة الأسترالية تطورت بوضوح، حيث إن طريقة اللعب لا تعتمد فقط على الجانب البدني، بل أيضاً على مهارة في اللعب والتمرير، وذلك بفضل وجود نخبة من اللاعبين المحترفين في بطولات أوروبية قوية.

وبالنسبة للأداء القوي لخط الدفاع وعدم استقبال أي هدف خلال مشوار البطولة، أوضح أن الدفاع الكوري، لا يتوقف فقط على لاعبي الخط الخلفي، لأن الأداء الجماعي هو سر قوة المنتخب، وعلى الرغم من وجود بعض الأخطاء، إلا أن إصرار اللاعبين كبير على إكمال المسيرة دون أي هدف في شباك «النمور».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا