• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يشهد نمواً سنوياً بنسبة 7%

1,9 مليار درهم حجم قطاع البصريات في الإمارات العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

حسام عبدالنبي (دبي)

من المتوقع أن يبلغ حجم قطاع البصريات والنظارات في الإمارات نحو 513,6 مليون دولار (1,88 مليار درهم) في عام 2016، بحسب تقديرات أعلن عنها خلال فعاليات معرض «فيجن-إكس»، أكبر معرض للبصريات على مستوى منطقة الشرق الأوسط، الذي بدأ في مركز دبي التجاري العالمي أمس ويستمر حتى بعد غد الثلاثاء.

وأظهر تقرير لشركة «جي إف كيه» أنه في الوقت الذي تظل فيه السوق الأوروبية النظارات مستقرة وثابتة، فإن سوق الإمارات تشهد نمواً سنوياً بنسبة 7%، ما يجعل منها نقطة جذب للمستثمرين في القطاع، موضحاً أن الأعوام الأربعة الماضية شهدت افتتاح أكثر من 800 محل للبصريات في كل من الإمارات والسعودية.

وأرجع تقرير صدر عن شركة «يورو مونيتور إنترناشونال» نمو قطاع النظارات في دولة الإمارات إلى انجذاب المستهلكين للعدد الكبير من العلامات التجارية الفاخرة المنتشرة في أسواق ومراكز الدولة، موضحاً أن دولة الإمارات - التي يقدر حجم قطاع النظارات فيها بنحو 480 مليون دولار - تواصل استقطاب أعداد متزايدة من الأسماء العالمية، التي بدورها تجذب المستهلكين الذين يزورون الدولة للاستمتاع بالتجارب المثيرة التي توفرها الدولة.

وأشار التقرير إلى أن السياحة ووفرة الدخل لعبتا دوراً كبيراً بعد الأزمة، إضافة إلى المزايا التي تتمتع بها الإمارات من مرافق ترفيهية وبنية تحتية متميزة وانتشار محلات التجزئة التي ساهمت مجتمعة بخلق وجهة مثيرة، منوهاً بأن التوقعات بالنمو تأتي من الثقة المتنامية للمستهلكين بالسوق ووفرة الدخل، وبالتالي يتوقع لمبيعات النظارات الفاخرة أن تواصل أدائها الجيد، وفضلاً عن ذلك يشهد قطاع العدسات اللاصقة التجميلية نمواً كبيراً هو الآخر مع توجه العديد من السيدات لشرائها للحصول على مظهر أكثر جاذبية.

وافتتح المعرض معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، وقام بجولة تفقدية في أنحاء المعرض صحبه فيها هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، حيث اطلع معاليه على أحدث المنتجات والتقنيات المستخدمة لفحص العيون والرعاية البصرية والتي يعرضها أكثر 130 عارضاً من 29 دولة حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا