• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

صد محاولة لاقتحام السفارة المصرية في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مايو 2007

خان يونس - ''الاتحاد'' والوكالات: قالت مصادر طبية وشهود عيان: ''إن مواطناً فلسطينياً قتل أمس بعد إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة''. وأوضحت المصادر أن أجهزة الأمن الفلسطينية عثرت صباح أمس على جثة عبد الناصر أبو أمونة وهو في العشرينيات من العمر، ملقاة في أحد شوارع المدينة وقد قتل بإطلاق النار عليه. أشارت إلى أن أبو أمونة كان قد اختطف قبل يومين في خان يونس.

من جانب آخر، قال شهود عيان ومصادر محلية إن قوات الأمن والشرطة الفلسطينية تصدت أمس لمحاولة متظاهرين فلسطينيين اقتحام السفارة المصرية في غزة. وذكر الشهود أن قوات حرس الرئاسة والشرطة الفلسطينية أطلقت عيارات نارية في الهواء لمنع العشرات من المتظاهرين الذين كانوا يحتجون على اعتقال عدد من أبنائهم في مصر عندما حاولوا دخول السفارة. وكانت عائلات خمسة فلسطينيين معتقلين في مصر بينهم متسللون قد أقامت منذ يومين، خيمة احتجاج أمام مدخل السفارة للمطالبة بالإفراج عن أبنائها.وأوضح الشهود أنه عندما وصل موكب موظفي السفارة حاول هؤلاء الدخول خلفه غير أن عناصر الأمن أوقفتهم ومنعت دخولهم واضطرت بعد ذلك لإطلاق النار في الهواء لتفريقهم.وقال مصدر فلسطيني إن السلطات المصرية أبلغت الجانب الفلسطيني مساء الاثنين أنها اعتقلت عنصراً من حركة ''حماس'' تسلل إلى الأراضي المصرية الخميس الماضي.