• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سلطان الجابر:

دور إماراتي فعال في مفاوضات اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

باريس (وام)

أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون الطاقة وتغير المناخ ورئيس وفد الدولة المشارك في الدورة الـ 21 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في باريس أن دولة الإمارات تشارك بوفد رفيع المستوى ممثل من الوزارات والجهات والشركات ذات العلاقة والمعنية بقطاع الطاقة وحماية البيئة والحد من تداعيات تغير المناخ.

وأشار معاليه إلى أن دولة الإمارات ومن خلال مشاركتها في هذا المؤتمر والفعاليات المصاحبة تلتزم التزاما واضحا وصريحا بالجهود الرامية إلى الوصول إلى اتفاقية دولية للحد من تداعيات ظاهرة تغير المناخ وتحرص على المشاركة بالفعاليات والأنشطة المصاحبة لإبراز دور دولة الإمارات الريادي في قطاع الطاقة المتجددة والاستدامة إقليميا ودوليا.

وقال معاليه في تصريحات له خلال زيارته لجناح الدولة المشارك في المؤتمر «من خلال مشاركاتنا في مفاوضات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ نلاحظ أن هناك ترحيبا كبيرا من كافة المفاوضين من دول العالم بالدور المهم والفعال الذي تقوم به دولة الإمارات في هذه المفاوضات وهي تأتي بطريقة تختلف إلى حد ما عن باقي المفاوضين الآخرين فنحن نأتي ونبني مفاوضاتنا على تجارب علمية قمنا بها على أرض الواقع من خلال مبادرات شركة «مصدر في إمارة أبوظبي، أو المبادرات التي تقوم بها هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال مجمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية».

وأضاف معاليه «نحن ملتزمون تجاه اتفاق كامل وشامل يهتم بالمعايير أو القضايا الوطنية الخاصة بكل طرف من الأطراف المشاركة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.. ونهدف من خلال مفاوضاتنا لأن يكون هناك دور واضح وملزم للدول المتقدمة تجاه الدول النامية وتفعيل ما وعدت به في السابق من خلال توفير التقنيات والتكنولوجيا والمساهمة والاستثمار في الكادر البشري لتطوير التقنيات المطلوبة للحد من تداعيات تغير المناخ».

وأشار الجابر إلى أن الإمارات لها خبرة كبيرة وباع طويل في مجال حماية البيئة والحد من تداعيات تغير المناخ وقال «نحن نلتزم من خلال هذه المبادرات ومن خلال مفاوضاتنا في باريس لإيجاد آلية للتنويع الاقتصادي حيث أننا نخلق من هذه التحديات فرصا اقتصادية ذات طابع مستدام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا