• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مشغلو الاتصالات يقودون إنترنت الأشياء في المنطقة

بدء اختبارات شبكة البيانات المفتوحة في دبي منتصف 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

يوسف العربي (دبي)

تبدأ اللجنة العليا المشرفة على مشروع تحويل دبي إلى مدينة ذكية إجراء تجارب أولية لاستخدام شبكة البيانات المفتوحة الخاصة بالمشروع، خلال النصف الأول من العام المقبل، وستتم التجارب بين عدد من الجهات الحكومية المشاركة في الشبكة ومجموعة مختارة من الجمهور، بحسب أحمد بن بيات، عضو اللجنة.

وأكد بن بيات في تصريحات على هامش فعاليات المنتدى العالمي الثالث لإنترنت الأشياء – دبي 2015، الذي انطلقت فعالياته في دبي صباح أمس، جاهزية الجهات الحكومية في دبي لتوفير قاعدة البيانات الخاصة بها لمشاركتها مع سكان دبي عبر بوابة «دبي الذكية» للبيانات المفتوحة.

وصدر قانون البيانات المفتوحة في دبي خلال أكتوبر الماضي وهو المشروع الذي يهدف إلى تحقيق التكامل بين الخدمات الحكومية المقدمة في دبي ومزامنتها على مختلف المستويات، وتحقيق التوازن بين عملية إتاحة المعلومات والحفاظ على خصوصيتها.

ويعمل القانون على توفير البيانات التي تضم محتوى مفتوحاً للاستخدام وإعادة الاستخدام، ضمن المفهوم المتعارف عليه باسم «البيانات المفتوحة» المطبق عالمياً، بما يسهم في إبراز هذه البيانات وإتاحتها للجمهور، وتعزيز المشاركة ورفع مستوى المعرفة بها.

وقال بن بيات إن جميع الجهات الحكومية في دبي تتعاون بشكل كامل لإنجاز مشروع «دبي الذكية» على الوجه الأكمل، مشيراً إلى أنه سيتم توسيع قاعدة المشاركين بالمشروع ليشمل القطاع الخاص كجزء من منظومة نشر وتبادل البيانات في إمارة دبي وإنشاء «مكتب مدينة دبي الذكية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا