• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

مشغلو الاتصالات يقودون إنترنت الأشياء في المنطقة

بدء اختبارات شبكة البيانات المفتوحة في دبي منتصف 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

يوسف العربي (دبي)

تبدأ اللجنة العليا المشرفة على مشروع تحويل دبي إلى مدينة ذكية إجراء تجارب أولية لاستخدام شبكة البيانات المفتوحة الخاصة بالمشروع، خلال النصف الأول من العام المقبل، وستتم التجارب بين عدد من الجهات الحكومية المشاركة في الشبكة ومجموعة مختارة من الجمهور، بحسب أحمد بن بيات، عضو اللجنة.

وأكد بن بيات في تصريحات على هامش فعاليات المنتدى العالمي الثالث لإنترنت الأشياء – دبي 2015، الذي انطلقت فعالياته في دبي صباح أمس، جاهزية الجهات الحكومية في دبي لتوفير قاعدة البيانات الخاصة بها لمشاركتها مع سكان دبي عبر بوابة «دبي الذكية» للبيانات المفتوحة.

وصدر قانون البيانات المفتوحة في دبي خلال أكتوبر الماضي وهو المشروع الذي يهدف إلى تحقيق التكامل بين الخدمات الحكومية المقدمة في دبي ومزامنتها على مختلف المستويات، وتحقيق التوازن بين عملية إتاحة المعلومات والحفاظ على خصوصيتها.

ويعمل القانون على توفير البيانات التي تضم محتوى مفتوحاً للاستخدام وإعادة الاستخدام، ضمن المفهوم المتعارف عليه باسم «البيانات المفتوحة» المطبق عالمياً، بما يسهم في إبراز هذه البيانات وإتاحتها للجمهور، وتعزيز المشاركة ورفع مستوى المعرفة بها.

وقال بن بيات إن جميع الجهات الحكومية في دبي تتعاون بشكل كامل لإنجاز مشروع «دبي الذكية» على الوجه الأكمل، مشيراً إلى أنه سيتم توسيع قاعدة المشاركين بالمشروع ليشمل القطاع الخاص كجزء من منظومة نشر وتبادل البيانات في إمارة دبي وإنشاء «مكتب مدينة دبي الذكية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا