• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمشاركة 350 من الجهات الحكومية والخاصة

«ملتقى الآفاق الاقتصادية» يناقش غداً «الابتكار والتنافسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية 2016 في فندق قصر الإمارات بأبوظبي يومي 8 و9 ديسمبر الجاري والتي تنظمها دائرتا التنمية الاقتصادية في أبوظبي ودبي بحضور أكثر من 350 شخصاً من مختلف الجهات الحكومية بالدولة وممثلي كبرى شركات القطاع الخاص.

وقال خليفة بن سالم المنصوري، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة إن الدورة الثالثة لملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية 2016 تهدف إلى تسليط الضوء على تقارير التنبؤات الاقتصادية التي تستشرف آفاق التطورات الاقتصادية على مستوى الدولة خاصة إمارتي أبوظبي ودبي.

وأوضح أن الدورة الثالثة ستسلط الضوء على دور الابتكار في تعزيز القدرة التنافسية لتعزيز الإنتاجية باعتبارها المحرك الرئيس للتنافسية، حيث تشهد جلساته عروضاً ومناقشات تركز على الفرص والتحديات لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة في إمارتي أبوظبي ودبي عبر تسليط الضوء على التوقعات المستقبلية للاقتصاد الوطني.

من جانبه، قال سامي القمزي مدير دائرة التنمية الاقتصادية دبي إن «صانعي القرار في دولة الإمارات العربية المتحدة يؤمنون بأن من أهم العوامل الرئيسة في دفع عملية النمو الاقتصادي، الاستثمار في رأس المال البشري، والبنية التحتية المتميزة إلى جانب نظام تحفيزي مناسب».

وأضاف أن الرؤية الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أسهمت في دفع اقتصاد إمارة دبي إلى القرن الـــ21، من خلال الاندماج الأفضل في الاقتصاد العالمي والتطوير المستمر للمهارات وللبنى التحتية بما يلبي احتياجات القطاع الخاص، مشيراً إلى إن تجربة دبي تبرز مدى أهمية القيادة الرشيدة في دفع الإصلاحات والتغيير الهيكلي، الأمر الذي يعزز التنمية والنمو الاقتصادي.

وذكر القمزي أن الإنتاجية والابتكار هما المحرك الرئيس وراء كل الأهداف التي ستمهد الطريق لتحقيق رؤية سموه لتكون دبي بحلول عام 2021 المكان المفضل للعيش والعمل، ومدينة ذكية ومستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا