• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

توقع عملية عسكرية مباغتة وواسعة في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مايو 2007

غزة - علاء المشهراوي والوكالات:

بدأ جيش الاحتلال الاسرائيلي امس، مناورات ضخمة فى منطقة الاغوار الشمالية فى الضفة الغربية،وحشد اعدادا كبيرة من آلياته شرقي بلدة بيت حانون بشمال قطاع غزة.واعرب اللواء جابي اشكنازي رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية، عن اعتقاده بأن الرد باطلاق المدافع والقصف الجوي من شأنه ان يقلص من عمليات اطلاق الصواريخ من غزة،لكنه قال ان الطريقة الوحيدة فقط لوقفها، هى الخروج بعملية عسكرية برية.وقال اشنكازي :''لا خيار لنا سوى وقف اطلاق الصواريخ ،ولا يمكنني الحديث عن وقف اطلاق نار في ظل استمرار اطلاق الصواريخ''. واشار الى انه احاط مجلس الوزراء يوم الاحد بموقفه هذا.

وقدم اشكنازي ارقاما حول القذائف التي جرى اطلاقها خلال الفترة الماضية ،والتي مثلت اكثر من 250 حادثة امنية مثل اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون وغيرها.

وفي إطار المناورات دفع الجيش الاسرائيلي بمئات الجنود الى عدة مناطق خاصة تلك الممتدة من سفوح طوباس الشرقية وحتى منطقة وادي المالح التي تشهد تواجدا مكثفا للجيش. وشوهدت الجرارات العسكرية منذ مساء الاحد تعمل على نقل العتاد من معسكرات الجيش الواقعة في منطقة الغور وداخل أراضي عام 1948 وتستخدم قوات الاحتلال فى هذه المناورات، الذخيرة الحية ومختلف أنواع الاسلحة والالغام والقذائف.0

وقال شهود عيان فلسطينيون إن حشودا عسكرية اسرائيلية كبيرة سجلت شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. ... المزيد