• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبدالله آل صالح: الإمارات وفرت مناخاً استثمارياً يعزز الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قطعت الإمارات أشواطاً كبيرة في تهيئة مناخ استثماري مشترك يعزز ريادة الأعمال والابتكار والاستدامة مع هونج كونج، بحسب عبد الله آل صالح وكيل وزارة الشؤون التجارة الخارجية والصناعة أمس الأول، خلال كلمة له في ملتقى مع رجال أعمال ومسؤولين كبار بمجلس تنمية الصادرات في هونج كونج.

وجاء انعقاد الملتقى في ختام مشاركة وفد حكومي وتجاري إماراتي برئاسة آل صالح ضمن فعاليات معرض ومؤتمر تقنيات الابتكار السنوي الخامس «BIP» الذي عقد في مركز هونج كونج للمؤتمرات والمعارض «HKCEC» خلال الفترة من 3 إلى 5 من الشهر الجاري، بالتعاون مع «مجلس تنمية تجارة هونج كونج» و«مبادرة تكامل» التابعة للجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا.

وضم وفد الدولة الذي رأسه آل صالح نحو 35 مشاركاً من بينهم 15 مخترعاً إماراتياً يعرضون مشروعاتهم ضمن جناح الدولة إلى جانب ممثلين عن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ومجلس دبي الاقتصادي ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة وجامعة الإمارات وجامعة أبوظبي وعدد من شركات القطاع الخاص. وأكد آل صالح حرص دولة الإمارات على توطيد روابط التعاون بين مجتمع الأعمال من الجانبين الذي من شأنه تعزيز أوجه الشراكات في مختلف القطاعات التي تدعم أهداف التنمية لهما.

وشدد على وجود كثير من الفرص المشتركة بين دولة الإمارات وهونج كونج التي يمكن الاستفادة المشتركة بما يعزز من حجم التبادل التجاري بين الجانبين. وأشار إلى أن الإمارات تعد واحدة من الاقتصادات والمراكز المالية الواعدة حالياً كما تلعب دوراً ريادياً في كثير من المجالات الاقتصادية على مستوى المنطقة. وشدد آل صالح على أن المميزات التجارية التي تطرحها دبي على صعيد التصدير وإعادة التصدير تساهم في تقوية الشراكة بين المدينتين ومن شأنه تعزيز حجم التجارة الخارجية في الأسواق المجاورة لهما.

وشارك في الملتقى أحمد الخاجة القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في هونج كونج وهاني راشد الهاملي أمين عام مجلس دبي الاقتصادي وساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للصادرات وفيصل الحمودي مدير برنامج «تكامل» وحدة تطوير الأعمال والابتكار وعبيد سعيد الظاهري النائب الأول للرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في «بروج» إحدى مجموعة شركات أدنوك وبورياليس في أبوظبي ومحمد شاعل السويدي المدير التنفيذي لقطاع التطوير والاستراتيجية في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا