الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية اليمني

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية اليمني
6 ديسمبر 2015 20:00

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في ديوان عام الوزارة اليوم معالي عبدالملك عبدالجليل المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني الذي يزور البلاد حاليا.


ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني لدولة الإمارات، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه ومسؤولياته تجاه بلاده.

تم خلال اللقاء مناقشة الأحداث والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا على الساحة اليمنية، وبحث آخر المستجدات والأوضاع الإنسانية وتداعياتها على المتأثرين جراء أعمال العنف ضد المدنيين التي تنفذها مليشيات الحوثي وصالح.

وأكد سموه الموقف التاريخي لدولة الإمارات تجاه دعم اليمن وشعبه والتزامها الداعم للشرعية في اليمن بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق وصون سيادته ووحدته، مشدداً في الوقت نفسه على متانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

كما أكد سموه حرص دولة الإمارات على تقديم الدعم والعون للأشقاء في اليمن من أجل تجاوز المحن والفوضى والتخريب والأوضاع الإنسانية المتدهورة.

من جانبه، أعرب معالي عبدالملك عبدالجليل المخلافي عن شكره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على دور الإمارات العربية المتحدة الكبير الداعم للشرعية في الجمهورية اليمنية ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإعادة الأمل في اليمن وحرصها على مد يد العون له والمساعدة في حفظ أمنه واستقراره وتمكين شرعيته.

واستعرض الجانبان أيضا العلاقات الأخوية المتينة التي تربط دولة الإمارات والجمهورية اليمنية وما تشهده القضية اليمنية من تطورات والسبل الكفيلة بوضع حل لما يجري في اليمن الشقيق، وأكدا الحرص على استقلال اليمن وسيادته والحفاظ على وحدته الوطنية وسلامته الإقليمية وهويته العربية.

حضر اللقاء سعادة سالم الغفلي سفير الدولة لدى اليمن وسعادة فارس المزروعي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©