• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

رولان جاروس هدف كاناس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مايو 2007

يعتقد جويرمو كاناس أن بمقدوره الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس الشهر المقبل رغم هزيمته أمام الإسباني رفائيل نادال الملك المتوج على الملاعب الرملية في نهائي بطولة برشلونة. لم يستطع اللاعب الارجنتيني البالغ من العمر 29 عاماً- الذي اطاح بالمصنف الاول على العالم السويسري روجيه فيدرر مرتين على الملاعب الصلبة الشهر الماضي- ايجاد حلول لضربات نادال الذي رفع سجله من الانتصارات المتوالية على الملاعب الرملية الى 72 مباراة بفوزه بلقب بطولة برشلونة للمرة الثالثة على التوالي.

بدأ كاناس العام وهو يحتل المركز 142 عالمياً عقب عودته للمنافسة في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين في سبتمبر بعد ان أنهى عقوبة الايقاف لمدة 15 شهراً التي تعرض لها بسبب مخالفة تتعلق بالمنشطات، وهي تهمة مازال ينفيها حتى الان.

وسيكون كاناس من بين المصنفين في بطولة فرنسا المفتوحة التي سبق أن وصل مرتين الى دور الثمانية فيها، وقال كاناس: ''اعتقد أنني من بين المنافسين الخمسة الاوائل على لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ألعب بشكل جيد وبثقة كبيرة، كان مستواي جيداً اليوم، والفارق الوحيد مع نادال كان في بعض النقاط القليلة، واضاف ''لاحت لي فرصتان لكسر إرساله في الشوط الاول من المباراة ولو كنت استطعت استغلال إحداها لتغيَّر الأمر.

ويقترب كاناس من أن يصبح أفضل لاعب عائد للمنافسة في بطولات لاعبي التنس المحترفين هذا العام بعد أن تمكن من تحسين مركزه المتأخر عن طريق العروض الرائعة المتوالية التي قدمها مؤخراً، وحصد كاناس سابع القابه طوال مسيرته عندما فاز ببطولة البرازيل المفتوحة في فبراير، وبعدها اطاح بفيدرر من بطولة انديان ويلز للاساتذة، قبل أن يكرر الانجاز بعدها باسبوع ويفوز على اللاعب السويسري في بطولة ميامي للاساتذة التي وصل لدورها النهائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال