• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بالتنسيق مع «هيئة الصحة»

شرطة أبوظبي تطلق مبادرة للتوعية بالأمراض المزمنة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تطلق إدارة الخدمات الطبية في شرطة أبوظبي، اليوم، مبادرة للتوعية بالأمراض المزمنة من خلال برنامج «وقاية»، الذي تنفذه هيئة الصحة – أبوظبي وبالتنسيق معها، بما يسهم في الوقاية من الأمراض والمضاعفات المحتملة التي تنتج عنها.

وقال العقيد جاسم الطنيجي، مدير إدارة الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي، إن المبادرة تأتي ضمن حرص الإدارة على تقديم أفضل الخدمات الطبية والإرشادية، بما يسهم في تعزيز التثقيف الصحي والوقاية من الأمراض المزمنة، مشيداً بالأنشطة والبرامج التثقيفية الصحية التي تنفذها هيئة الصحة –أبوظبي على مدار العام.

وأكد اهتمام إدارة الخدمات الطبية في شرطة أبوظبي بصحة منتسبيها وعائلاتهم وأفراد المجتمع كافة، والمشاركة في جميع المناسبات الطبية المختلفة بهدف زيادة جرعات التوعية الوقائية، مشيداً بالأنشطة والبرامج التثقيفية الصحية التي تنفذها هيئة الصحة – أبوظبي على مدار العام.

ومن جانبها أوضحت المقدم طبيب نجلاء أسعد طاهر، رئيسة مبادرة الكشف المبكر للأمراض المزمنة والسرطان بشرطة أبوظبي، أن المبادرة تختص بالوقاية من الأمراض المزمنة (السكري - السمنة- الضغط- ارتفاع الدهون) وتوعية منتسبي الشرطة وعائلاتهم عبر جولات تثقيفية وسلسلة محاضرات وزيارات ميدانية وإجراء فحوص وقائية.

وشددت رئيسة مبادرة الكشف المبكر للأمراض المزمنة والسرطان بشرطة أبوظبي، على أهمية فحص «وقاية» الذي يعد الخطوة الأولى التي تعمل على مساعدة الأفراد في التعرف على حالتهم الصحية، تمهيداً لمتابعة وضعهم الصحي لتتم مساعدتهم على اتخاذ ممارسات تسهم في تحسين صحتهم من أجل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضافت إن الاكتشاف المبكر يسهم في التقليل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية التي تعد أهم أسباب الوفاة في الدولة بحسب إحصائيات طبية دقيقة.

وذكرت أنه، وبحسب آلية البرنامج، يحصل الفرد خلال خمسة أيام من إجراء الفحص على تقرير مفصل يوضح الوضع الصحي العام «درجة وقاية»، كما يعرض التقرير نتائج الفحوصات المشار إليها سابقاً وفقاً للفئات التالية، اللون الأخضر ويعني أن نتائج الفحوصات ضمن المعدل الطبيعي، والأصفر، ويعني أن نتائج الفحوصات أعلى من المعدل الطبيعي، والأحمر ويعني أن نتائج الفحوصات أعلى بكثير من المعدل الطبيعي، وتحتاج لمراجعة الطبيب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض