• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

25 ألف ريال مكافأة لكل لاعب في الأهلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مايو 2007

عيسى الجوكم:

اعتمد الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد المتعلقة بلقاء الاتحاد والأهلي في نهائي كأس ولي العهد الجمعة الماضي والذي انتهى بفوز الأهلي 2-1 وأعقبه اشتباك بين لاعبي وبعض إداريي الفريقين، وتنص القرارات على إيقاف كل من: حسين عبد الغني قائد الأهلي، وزميله بالفريق إبراهيم هزازي 3 مباريات في المسابقات المحلية، وإيقاف حسن خليفة مساعد مدرب الاتحاد سنتين ومنعه من مرافقة فرق النادي ومنعه من دخول الملاعب الرياضية خلال هذه الفترة، ولفت نظر محمد الشريف المراقب الفني للمباراة لعدم تضمين تقريره الأحداث التي واكبت نهاية المباراة.

من جانب آخر قررت إدارة الأهلي الاحتفال المقبل بلاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهازين الفني والإداري خلال الأسبوع المقبل وسيتم خلال الاحتفال الذي سيقام بمقر النادي تسليم أعضاء الفريق مكافآت الفوز بكأس ولي العهد والتي تصل إلى 25 ألف ريال لكل لاعب.

من جانبه أكد أحمد المرزوقي رئيس الأهلي أن استمراره في رئاسة النادي سيتحدد خلال الاجتماع الموسع الذي سيعقد نهاية الموسم وقال: ''إن استمراري من عدمه لن يؤثر على مسيرة النادي في ظل وجود الأمير خالد بن عبد الله والأمير عبد الله بن فيصل بن تركي لأنهما قادران على إيجاد البديل المناسب، ولكن إذا شاءت الظروف وتأكد استمراري فإنني سأسعى لتقديم الأفضل خصوصاً أن الفريق لديه مشاركة آسيوية ولابد من الإعداد لها بشكل جيد، وأتمنى أن يوفق الفريق في الفوز بلقبها وتمثيل السعودية في البطولة العالمية''.

وحول مصير المدرب نيبوشا واللاعبين الأجانب قال: ''سيكون هناك اجتماع سنناقش خلاله خطة الموسم المقبل من حيث المعسكر الإعدادي وموضوع تجديد عقد المدرب واللاعبين الأجانب بعد تقييم عطاء كل منهم''. ونفى المرزوقي إسقاط اللاعب صاحب العبد الله لمصلحة القادسية نظراً لعدم نقل عمله إلى جدة وقال: ''تم تجديد إعارة العبد الله من التعليم لمدة عام وحينها سيكون لكل حادث حديث ولكن ـ للمعلوميةـ لن نفرط في اللاعب بأي حال من الأحوال سيما وأنه يعد رئة الفريق في ظل المستويات الكبيرة التي قدمها هذا الموسم''.

وعن إعارة المهاجم مالك معاذ للهلال للمشاركة معه في البطولة الآسيوية أوضح بقوله: ''الهلال غني بلاعبيه وهوقادر على مواصلة المشوار وإحراز اللقب الآسيوي وأتمنى له وللشباب التوفيق وإن شاء الله سيكون النهائي سعودياً خالصاً، أما معاذ فهو لاعب كبير وصدق من قال: (لا يخسر من معاه معاذ) وعموماً هذا اللاعب كنز ومن الصعب التفريط فيه''. على صعيد آخر دخلت إدارة الشباب في مفاوضات جادة هذه المرة مع نظيرتها الهلالية بعد أن وصل اتفاقها مع لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم نواف التمياط إلى مراحله الأخيرة، حيث اشترط اللاعب موافقة ناديه على انتقاله إلى الشباب، فضلاً عن الاتفاق على قيمة العقد ومدته. ومن المنتظر أن يعلن الهلاليون انتقال التمياط رسمياً للشباب خلال الأيام القليلة المقبلة، في حين دخلت إدارة الاتحاد برئاسة منصور البلوي على الخط من أجل الحصول على خدمات التمياط وتخطت قيمة عقدها العقد المقدم من الشباب.

فيما عاد اللاعب ماجد العمري من نادي الغرافة القطري وانتظم في تدريبات الاتفاق وذلك بعدما تأخرت إدارة نادي الغرافة في تسليمه مستحقاته المتفق عليها مما اضطره إلى عدم التوقيع على العقد المتفق عليه رسمياً والعودة إلى الدمام. وكان العمري قد انتظم في تدريبات الغرافة استعداداً للقاء أم صلال في كأس ولي عهد قطر إلا أن تأخر النادي القطري في إنهاء إجراءات اللاعب المالية عجل بعودته إلى الدمام، ولذلك رأت إدارة الاتفاق أن يعود اللاعب نظراً لأهمية المرحلة المقبلة للمنتخب الأولمبي في التصفيات الآسيوية، حيث اعتبرت إدارة الاتفاق أن مشاركة العمري مع الأخضر الأولمبي أهم من إعارته إلى نادي الغرافة خصوصاً لعدم جدية النادي القطري في التعاقد معه، كما تقدم ناديان قطريان من المتأهلين للمربع الذهبي للدوري القطري بطلب رسمي لنادي النصر من أجل استعارة سعد الحارثي بعد أن تأمن بقاء الفريق في دوري الأضواء ، ولم تعلن إدارة النصر لم حتى الآن موافقتها وان كانت الدلائل تشير إلى الموافقة المبدئية، ولم يبق سوى الاتفاق على الجوانب المادية، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع أحمد البحري في آخر لقاءات الموسم أمام الوحدة بسب تعرضه لكدمة قوية في الفخذ إثر احتكاكه في كرة مشتركة مع زميله أحمد الخير في مباراة الخليج الماضية وخضع طوال اليومين الماضيين لعلاج مكثف في عيادة النادي وسيحدد اخصائي العلاج اليوم إمكانية مشاركته في اللقاء من عدمه. وعلى صعيد التدريبات تغيب عن التدريبات المحترف الكويتي مساعد ندا بعد حصوله على إجازة من إدارة النادي وسيعاود تدريباته مساء اليوم وقد أجرى المدرب باتريسيو مناورة بين الفريق الأول والأولمبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال