• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«ناسا»: بعثة الإمارات للمريخ ستكون مصدر إلهام لجيل من الباحثين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 ديسمبر 2015

واشنطن (وام)

أقامت سفارة الدولة بواشنطن، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الرابع والأربعين للدولة، وذلك في المتحف الوطني الأميركي للطيران والفضاء، بحضور يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية.

ويأتي اختيار المتحف الوطني الأميركي للطيران والفضاء لإقامة حفل هذا العام من أجل تسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات في مجال الفضاء، من خلال قيام وكالة الإمارات للفضاء بإطلاق مركبة فضائية في مهمة إلى كوكب المريخ، الأمر الذي سيكون له أهمية كبيرة في إلهام أجيال جديدة من العلماء والمهندسين، وبمثابة تحفيز لهم للانخراط في هذا المجال الحيوي، كما يأتي تعبيراً وتجسيداً للتقدم والتطور الذي شهدته الدولة خلال الـ 44 عاماً الماضية.

ورفع السفير يوسف مانع العتيبة التهنئة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وشعب دولة الإمارات في اليوم الوطني الرابع والأربعين.

وقال العتيبة إن المهمة الفضائية الإماراتية إلى المريخ لن تكون لخدمة الإنجاز العلمي والتكنولوجي فحسب، بل ستصبح صرحاً ونقطة بارزة لأجيال المستقبل.

وقالت الدكتورة إلين ستوفان كبيرة العلماء في وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، إن الرحلة إلى المريخ ستكون مختلفة جداً من الرحلات الاستكشافية التي قامت بها وكالة «ناسا» إلى القمر في الماضي، وإن مسبار بعثة الإمارات للمريخ مثله مثل سفينة الفضاء كيوريوستي روفر، وهي عربة فضاء متجولة على المريخ تتحرك بالطاقة النووية، ستكون مصدر إلهام لجيل كامل من العلماء والمهندسين والباحثين والحالمين في مجال التفكير والإبداع والابتكار.

وذكرت أن وكالة الفضاء «ناسا» تتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع دولة الإمارات على الطريق إلى المريخ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض