• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

شتوتجارت يثير المخاوف في ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مايو 2007

مع اقتراب الموسم من نهايته دخل شتوتجارت منافسا قويا في الصراع على اللقب بالدوري الالماني (بوندسليجا) على الرغم من أنه لم يكن مرشحا للمنافسة على مدار الموسم.. وقبل ثلاث مراحل فقط من نهاية الموسم لم يعد هناك من يستهين بشأن فريق شتوتجارت أو بفرصته في المنافسة على اللقب بعد أن نجح الفريق بقيادة مدربه آرمين فيه في التقدم إلى المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة خلف شالكه المتصدر وهو يتقدم الآن على فيردر بريمن الذي هزم بنتيجة 3/2 أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد أمس الأول.

في نفس الوقت تلاشت فرصة بايرن ميونيخ حامل اللقب في الدفاع عن لقبه بعد هزيمته أمام ضيفه هامبورج 2/1 السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من البوندسليجا ليتسع الفارق الذي يفصله في المركز الرابع عن شتوتجارت صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط لتتلاشى عمليا فرصة بايرن أيضا في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ولم يكن المدرب آرمين فيه ولاعبوه يتصورون من قبل أن بوسعهم دخول دائرة المنافسة على لقب البوندسليجا وكان كل طموحهم هو محاولة احتلال أحد المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل وهي الفرق الثلاثة الاولى في البوندسليجا. ولم يكن الفوز بلقب الدوري في الموسم الحالي يخطر على بال مدرب أو لاعبي شتوتجارت الذي لم يحرز اللقب منذ عام .1992

وقال المدرب عقب الفوز الصعب بهدف على بوروسيا مونشنجلادباخ أحد الفرق المهددة بالهبوط لدوري الدرجة الثانية: ''لدينا الفرصة للصعود إلى المركز الاول.. لقد كان موسما رائعا نريد أن نتوجه بالقمة''. ومازال أمل شتوتجارت الذي اعتلى قمة جدول الدوري مرة واحدة في الموسم الحالي قائما في المنافسة على لقب كأس ألمانيا بعد أن وصل للنهائي الذي سيلتقي فيه مع نورنبرج ليكون بذلك مرشحا للفوز بثنائية الدوري والكأس في الموسم الحالي.

ولم يقع فريق شتوتجارت الذي يغلب عليه عنصر الشباب تحت أي ضغوط في الموسم الحالي بعكس كل من بايرن ميونيخ وشالكه كما ترك هجومه بقيادة الالماني الشاب ماريو جوميز والبرازيلي جيرونيمو كاكاو انطباعا جيدا بعدما سجلا 25 هدفا. في المقابل أظهر باقي المنافسين مؤشرات على التخبط حيث سقط شالكه أمام بوخوم 2/1 الجمعة في حين ظهر فيردر بريمن بمستوى متواضع عقب هزيمته 3/2 أمام بيليفيلد والتي أعقبت خسارته بالثلاثة أمام اسبانيول في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي يوم الخميس الماضي. ويعاني فيردر بريمن أيضا من مشكلات داخل الفريق بعد ما تردد من أنباء عن الانتقال المتوقع لمهاجمه ميروسلاف كلوزه إلى فريق بايرن ميونيخ والاجتماع ''السري'' الذي عقد بين كلوزه ومسؤولي بايرن والذي دفع مسؤولي رابطة الدوري الألماني (دي. إف. إل) إلى التحقيق في الأمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال