• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

معركة القمة تلتهب بين الفرسان الثلاثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مايو 2007

بقيت الصدارة على حالها بفوز برشلونة حامل اللقب على ضيفه ليفانتي 1-صفر وملاحقه اشبيلية على ضيفه اسبانيول 3-1 فيما بقي ريال مدريد الثالث قريبا جدا منهما بفوزه الكبير على مضيفه اتلتيك بلباو 4-1 في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب ''نوكامب''، يدين برشلونة بفوزه الصعب على ليفانتي الى الكاميروني صامويل ايتو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 عندما توغل الارجنتيني المتألق ليونيل ميسي على الجهة اليمنى قبل ان يمرر الى خافي هرنانديز فحول الاخير كرة عرضية حاول البرازيلي رونالدينهو ان يخطفها لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب، الا ان الكرة وصلت الى ايتو المتواجد على حدود منطقة الجزاء فسددها مباشرة بين قدمي الحارس المتألق خوسيه فرانسيسكو مولينا، مسجلا هدفه التاسع لهذا الموسم. فرفع برشلونة رصيده الى 62 في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن اشبيلية الذي لم يجد صعوبة تذكر في التخلص من عقبة ضيفه اسبانيول على ملعبه ''رامون سانشيز بيزخوان''.

وانتظر اشبيلية حتى الدقيقة 51 ليهز شباك ضيفه بفضل انطونيو بويرتا الذي وصلته على الجهة اليسرى لمنطقة اسبانيول اثر عرضية من خيسوس نافاس وصلت الى الروسي الكسندر كيرجاكوف الذي ارتدت تسديدته من ظهر المدافع الارجنتيني بابلو خافييز زاباليتا قبل ان تسقط امام بويرتا الذي لم يجد صعوبة في ايداعها شباك الحارس كارلوس كاميني. ولم ينتظر اشبيلية كثيرا قبل ان يهز شباك كاميني عبر الاوروجوياني خافيير شيفانتون الذي توغل داخل المنطقة فتعرض لخطأ لم يمنعه من تسديد الكرة في شباك اسبانيول وهو على ارض الملعب (54). وعاد اسبانيول الى اجواء اللقاء وقلص الفارق عبر فيران كوروميناس الذي انفرد بالحارس اندريس بالوب اثر تمريرة من جوليان قبل ان يسدد بيمناه في الزاوية اليمنى الارضية لاشبيلية (61) الذي ضرب مجددا بهدف مميز للبديل مارتي الذي سدد من حدود منطقة الجزاء كرة قوية سكنت الزاوية اليمنى الارضية لكاميني (79).

وعلى ''ستاديو سان ماميس''، بقي ريال مدريد في دائرة الصراع على اللقب بفوزه المستحق على مضيفه اتلتيك بلباو 4-1 وافتتح المدافع سيرجيو راموس برأسه بعد ركلة حرة نفذها الانجليزي ديفيد بيكهام (15).

واضاف الهولندي رود فان نيستلروي الهدف الثاني لريال بعدما توغل البرازيلي سيسينيو العائد بعد غياب طويل، في الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية ارتقى لها لاعب مانشستر يونايتد السابق واودعها برأسه في شباك الحارس دانييل ارانزوبيا (34).

ومع بداية الشوط الثاني، نجح فان نيستلروي هدفه لـ 18 هذا الموسم عندما وصلته الكرة على حدود المنطقة فسيطر عليها ببراعة قبل ان يطلقها بيمناه صاروخية في وسط شباك ارانزوبيا (50). وقلص اتلتيك بلباو النتيجة بهدف للبديل فرناندو ليوريانتي بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها البديل الاخر فران يستي (81). واعاد ريال الفارق الى ما كان عليه عبر غوتي الذي وصلته الكرة من تمريرة بينية للقائد راوول جونزاليز فانفرد بالحارس قبل ان يسدد كرة ساقطة فوق ارانزوبيا (84). فرفع ريال مدريد رصيده الى 60 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن غريمه برشلونة و4 نقاط عن فالنسيا الرابع الذي فاز على ريكرياتيفو هويلفا 2-صفر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال