• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

مشروع دوري المحترفين على مائدة عمومية كرة الإمارات غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مايو 2007

أمين الدوبلي:

خلال الاجتماع التاريخي الذي ستعقده الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم غداً ستتم مناقشة التصور النهائي الذي وضعته لجنة دراسة دوري المحترفين ، وإبداء وجهات النظر التي تكونت لدى الأعضاء من خلال دراسة هذا التصور الذي تم إرساله إلى كل الأندية وأعضاء الجمعية العمومية بعد شهرين من العمل المتواصل للجنة برئاسة حمد بن بروك وعضوية كل من محمد إبراهيم المحمود نائب رئيس اللجنة، ويحيى عبد الكريم.وخالد الفهيم، وناصر الدبل،ويوسف الشريف، ومحمد الكمالي، وكانت اللجنة قد عقدت عددا من اللقاءات المتواصلة مع 4 شركات عالمية متخصصة في إعداد مثل هذه الدراسات.ويتكون ملف المشروع من عدد من الأقسام التي تبدأ بالتوجيه الاستراتيجي الذي جاء نصه كالآتي:

من هنا بدأت الحكاية

استناداً إلى قرار الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم في اجتماعها غير العادي بتاريخ 7 فبراير 2007 بتشكيل لجنة لدراسة مشروع دوري المحترفين لكرة القدم، وتقديم تصور خلال 60 يوماً.وتمشياً مع التطور الحضاري والاقتصادي والثقافي الذي تشهده الدولة وتوجيهات قياداتنا العليا الرشيدة ودعمها اللامحدود للرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص ، واستثماراً للانجاز التاريخي لمنتخب الإمارات لكرة القدم بإحرازه كأس الخليج العربي الثامنة عشرة لإحداث نقلة نوعية في رياضة الإمارات والتحول من الهواية إلى الاحتراف.

فقد تم تشكيل لجنة دراسة دوري المحترفين لكرة القدم، التي قامت بوضع خطة عملها بناء على رؤية واضحة لعمل اللجنة ورسالة محددة وأهداف مستمدة من البيئة الواقعية والمعطيات المحيطة بالمشروع وعليها قامت اللجنة بإعداد هذا التصور المبدئي لمشروع دوري المحترفين. وحرصاً على إنجاح عمل اللجنة فقد تم اختيار الأعضاء من قطاعات مالية وإعلامية وإدارية وقانونية ورياضية مختلفة تمثل الركائز الأساسية في العملية الاحترافية لدوري المحترفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال