• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بتكلفة 20 مليون دولار وتضم 600 وحدة سكنية تأوي 15 ألف فلسطيني

افتتاح مدينة خليفة السكنية في غزة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 ديسمبر 2015

علاء المشهراوي (غزة)

يفتتح اليوم وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) مدينة الشيخ خليفة بن زايد السكنية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وسط فرحة شعبية فلسطينية عارمة وإشادة بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم أبناء الشعب الفلسطيني وتعزيز صمودهم على أرض فلسطين.

وقال عماد ابواللبن مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في غزة في تصريح خاص لـ«الاتحاد» إن مدينة الشيخ خليفة بن زايد السكنية في مدينة خان يونس ستأوي 15 ألف مواطن فلسطيني ممن شردتهم الحرب الإسرائيلية ودمر الاحتلال منازلهم والذين ينتمون إلى 2000 أسرة سيتم توزيعهم على 600 وحدة سكنية، تتألف من ثلاثة طوابق على شكل منزل مستقل.

وأوضح أن تكلفة مشروع مدينة الشيخ خليفة بن زايد السكنية في مدينة خان يونس بلغت 20 مليون دولار، وقد تضمن المشروع تجهيز كافة مناحي البنية التحتية من طرق ومرافق عامة وحدائق للأطفال ومتنزهات وعيادة طبية، بالإضافة إلى أربع مدارس، موضحاً أن وفد الهلال سيفتتح مدرسة مدينة الشيخ خليفة بن زايد السكنية في مدينة خان يونس أثناء زيارته اليوم إلى قطاع غزة.

تأسيس مدينة الشيخ خليفة

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة قد أمر ببناء هذه المدينة على نفقة سموه الخاصة لإسكان المواطنين الفلسطينيين الذين تضرروا من الاحتلال واعتداءاته على منازلهم. وأقيمت مدينة الشيخ خليفة بن زايد السكنية فوق انقاض مستوطنة موراج الإسرائيلية ما بين مدينتي رفح وخان يوس بقطاع غزة بعد وقت قصير من انسحاب الاحتلال من قطاع غزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض