• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة نخبة من فرسان الإسطبلات

سباق كأس الريف للقدرة بالوثبة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

الاتحاد (أبوظبي)

تشهد قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في السادسة والنصف من صباح اليوم انطلاقة فعاليات سباق كأس الريف للقدرة الذي ينظمه نادي أبوظبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية، ورعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ومجلس أبوظبي الرياضي، وقرية الإمارات العالمية للقدرة. ويتوقع أن يشارك في السباق نخبة من الفرسان والفارسات من مختلف الإسطبلات في الدولة حيث تبلغ مسافة السباق 120 كيلومتراً. واكتملت الاستعدادات والترتيبات كافة في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وجهزت مسارات السباق، وحددت المحاور، كما جهزت منطقة الفحص البيطري وزودت بأحدث الأجهزة لتوفير الفرص المتكافئة لجميع المشاركين، إضافة الى تجهيز المركز الإعلامي بأحدث وسائل الاتصال.

مراحل السباق

وتم تقسيم السباق إلى أربع مراحل، تم ترسيم المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم باللون الأزرق، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، وتم ترسيم المرحلة الثانية باللون الأصفر ومسافتها 40 كلم، ثم المرحلة الثالثة باللون الأحمر ومسافتها 20 كلم، بعدها تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 20 كلم.

وقد تم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة يوم أمس، وتم التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبض الحصان 64 نبضة في الدقيقة، كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للوزن 60 كيلوجرام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا