• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

انخفاض طفيف في أسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مايو 2007

لندن، الجزائر-(رويترز): انخفضت أسعار النفط الخام في المعاملات الآجلة أمس بفعل عمليات بيع لجني الأرباح بعد ارتفاع الأسعار في الجلسة السابقة بسبب المخاوف الناتجة عن الأوضاع في الشرق الأوسط.

وخلال التداولات أمس انخفض سعر مزيج برنت 22 سنتا لعقود يونيو إلى 68,19 دولار للبرميل. وانخفض الخام الاميركي الخفيف لشهر يونيو 33 سنتا إلى 66,13 دولار للبرميل. وارتفع سعر السولار (زيت الغاز) 6 دولارات إلى 597,75 دولار للطن.

وقال محللون فنيون إن ارتفاع الأسعار الأسبوع الماضي هيأ السبيل لمزيد من الارتفاع بما قد يدفع الأسعار إلى 70 دولارا للبرميل قريبا.

لكن المضاربين في سوق نايمكس الاميركية قلصوا مراكزهم الدائنة في المعاملات الآجلة الأسبوع الماضي من أعلى مستوياتها منذ ثمانية أشهر وفقا لما قالته هيئة المعاملات السلعية الآجلة. وساهمت التوترات في الشرق الأوسط وعدم كفاية إمدادات البنزين في الولايات المتحدة في رفع سعر مزيج برنت نحو دولارين للبرميل.

وقالت السعودية يوم الجمعة الماضي إنها ألقت القبض على أكثر من 170 مشتبها بهم وضبطت أسلحة وأموالا لدى سبع خلايا مسلحة من بينها طيارون كانوا يستعدون لعمليات انتحارية. على صعيد متصل، توقع وزير الطاقة والمناجم الجزائري شكيب خليل أن تبقى أسعار النفط التي استقرت عند 68 دولارا للبرميل عند مستوياتها الحالية طيلة عام .2007 وقال خليل في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية: ''إن الأسعار من المفروض أن تبقى في هذا المستوى لان الطلب على البنزين مرتفع والاحتياطي ضعيف''. وأضاف ''هناك توازن في العرض والطلب إضافة إلى العوامل الجيوسياسية خاصة في إيران ونيجيريا التي خفضت إنتاجها بـ500 ألف برميل يوميا ساهمت في ارتفاع الأسعار''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال