• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جمال السويدي .. حروفيات نحتية في «يوم الشهيد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 ديسمبر 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

قدم الفنان التشكيلي الإماراتي، جمال حبروش السويدي، ثلاثة أعمال تشكيلية مطلية بالذهب، عيار 24، استغرق العمل عليها 6 شهور، وعرضت في احتفالات الدولة في يوم الشهيد.

العمل الأول «شهيد الوطن» عبارة عن سبعة أعمدة تحمل كلمة الشهيد في إشارة إلى الإمارات السبع، والعمل صنع من مادة «الاستانلس ستيل».

أما العمل الثاني فهو عبارة عن كلمة شهيد أخذت الالتفاف والصعود للأعلى، وهي ترمز إلى روح الشهيد، وهي تسمو إلى بارئها، واسم العمل «روح الشهيد»، ومصنوعة من مادة «الاستانلس ستيل»، واستغرق العمل عليها أكثر من شهر.

وفيما يتعلق بالعمل الثالث فهو عبارة عن كلمة الشهيد مكونة خوذة عسكرية، واسم العمل «خوذة الشهيد»، وهي أيضاً مصنوعة من «الاستانلس ستيل» وطليت بمادة البرونز، واستغرق العمل عليها شهرين.

وقال السويدي: بدأت الفكرة مع استقبال أول شهيد، ولأن رسالة الفنان التشكيلي هي توثيق تاريخ وأحداث الوطن، من أجل الأجيال القادمة، وتقديمها بطريقة يستوعبها الجميع، حرصت على تبيان مظاهر العراقة والفخامة، فضلاً عن جماليات الخط العربي في الأعمال الثلاثة.

وأشار السويدي إلى أنه تعلم فن الخط على يد الخطاط خالد الساعي، ودرس في معهد الفنون في الشارقة على يد الدكتور محمد جعفر، وتأثر بفنانين تشكيليين عرب، ومنهم سامي محمد السباب، وهو نحات مشهور ومن رواد الفن التشكيلي في الكويت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا