• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يعتمد التصميم النهائي لنصب الشهداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

وام

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التصميم النهائي لنصب الشهداء الذي سيتم تشييده تزامناً مع مع الاحتفاء بيوم الشهيد المقبل.

وأكد سموه أن تضحيات أبطالنا الشهداء ستظل حاضرة في قلوبنا وماثلة أمامنا وفي وجدان شعب الإمارات وقيادته الحكيمة بما جسدوه من حب وولاء وانتماء وإخلاص ووفاء وعطاء لرفعة الوطن الغالي وعزته.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن نصب الشهيد برمزيته المعنوية سيبقى شاهداً حياً على حجم التضحيات والأعمال الجليلة التي قدمها أبطال الإمارات البررة في ميادين الشرف والفداء والعطاء والتضحية.

وأكد سموه أن شهداءنا الأبرار وأبطالنا البواسل قلدوا الوطن وأهاليهم وشعب الإمارات أوسمة العز والفخر والشموخ بما قدموه لهذا الوطن من حب كبير وانتماء صادق وولاء عميق، وسيظل الاحتفاء بهم واستحضار مواقفهم وبطولاتهم مناسبة عزيزة نلتقي فيها لنعبر عن فخرنا واعتزازنا بهم ونجسد ترابطنا وتلاحمنا كأسرة واحدة.

ويمثل التصميم المكون من مجموعة من الألواح المعدنية روح القوة والوحدة والتضامن التي تميز العلاقة متينة الأواصر بين قيادة وشعب الإمارات مع جنودها وأبطالها الذين قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن ونصرة للحق والمظلوم.

وتم اختيار تصميم نصب الشهداء من المقترحات المقدمة من قبل ثلاثة فنانين متميزين على مستوى العالم... ووقع الاختيار على التصميم النهائي للفنان البريطاني إدريس خان وذلك لتميزه ونجاحه في التعبير عن معاني الوحدة والقوة والتلاحم والتعاضد والتكاتف والافتخار بقيم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا